القائمة

أخبار

الكاف يجبر المغرب التطواني على اللعب في معقل "بوكو حرام"

ذكر الموقع الالكتروني لفريق المغرب التطواني، أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم، رفض طلب الفريق بإجراء مباراة إياب دوري أبطال إفريقيا، ضد فريق كانو بيلارز، في ملعب محايد وأصر عى إجراءها بكانو النيجيرية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وكان فريق المغرب التطواني قد تقدم بطلب إلى الاتحاد الافريقي لكرة القدم لإجراء مباراة الإياب برسم دور سدس عشر من منافسات عصبة أبطال إفريقيا أمام فريق كانو بيلارز النيجري في ملعب محايد بدل ملعب ساني أباشا بمدينة كانو النيجيرية التي تعتبر من بين معاقل جماعة بوكو حرام المتطرفة.

غير أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم، رأى أن لا يوجد دافع لتغيير ملعب المباراة، وحاء في رسالة توصل به الفريق التطواني أن السلطات النيجيرية و الإتحاد النيجري لكرة القدم قدما ضمانات كافية بخصوص توفير كافة الظروف الامنية للبعثة التطوانية التي ستحل بمدينة كانو النيجيرية خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل 2015.

اكدت الرسالة بحسب نفس المصدر أن السلطات النيجيرية و ضعت سياسة استباقية امنية على جميع المستويات التنظيمية للحيلولة دون و قوع أي طارئء يمكن ان يؤثر سلبا على نادي المغرب التطواني .

وسبق لفريق المغرب التطواني أن راسل الكاف للمطالبة بتطبق المادة 13 من القوانين المنظمة للمسابقات الإفريقية التي تنص على إجراء مقابلة فاصلة و احدة أو إجراء مقابلة الإياب بدولة أخرى مجاورة بحكم الصراعات المسلحة التي تعرفها المنطقة المعنية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال