القائمة

أخبار

عادل بنحمزة بعد لقاء بنكيران بالسيسي: أملي أن يكون رئيس الحكومة قد تعلم الدرس

علق عادل بنحمزة، الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، على لقاء رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالقول إنه لا يعيب على بنكيران لقاءه بالسيسي، وأنه يتمنى أن يكون قد تعلم الدرس.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وكتب بنحمزة في صفحته الرسمية بالفايسبوك "شخصيا لا أعيب على السيد بنكيران لقاءه بالرئيس عبد الفتاح السيسي.. ما أعيبه على الرجل هو عدم التمييز المستمر بين ما تقتضيه المصالح العليا للبلاد، وهو ما يجب أن يحرص عليه بصفة دائمة، وما تقتضيه الاعتبارات الإيديولوجية والسياسية الحزبية".

وأضاف بنحمزة "انتقدناه سابقا لانجراره وراء انتمائه الإخواني في رفض التحولات التي عرفتها مصر وقلنا، ونحن نستحضر طبعا لقاء أمس، أن مصالح الدول ثابتة وأن المغرب ليس من مصلحته أن يخسر مصر أو يهدي عداءها للمغرب للنظام الجزائري.. وأن مصر مركزية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

وختم بنحمزة كلامه قائلا "أملي أن يكون السيد بنكيران قد تعلم الدرس، رغم أنني أشك في ذلك، وأن يعرف بأنه رئيس حكومة طيلة الأسبوع وهذه الصفة لا تسقط عنه مطلقا عندما يعقد لقاءات حزبية تنظيمية أو تجمعات خطابية أيام السبت والأحد.. وأن صفتي الأب والزوج والأخ هي فقط من تتمرد إنسانيا واجتماعيا ونفسيا على صفته كرئيس حكومة".

يذكر أنه سبق لرئيس الحكومة عبد الاله بنكيران أن التقى يوم أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على هامش القمة العربية الـ26 التي عقدت بشرم الشيخ في مصر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال