القائمة

أخبار

دراسة أمريكية: المطلقات أكثر عرضة للإصابة بأزمات قلبية

خلصت دراسة أمريكية استمر إجراءها 18 عامًا، بحسب ما أوردت وكالة الأناضول التركية، إلى أن النساء المطلقات أكثر عُرضة للإصابة بأزمات قلبية، من أقرانهن المتزوجات، كما أن الطلاق يوثر على إصابة الرجال بأمراض القلب أيضًا لكن بنسبة أقل من النساء. 

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ونشر المركز الطبي لجامعة ديوك، الذي أجرى الدراسة تفاصيلها، وأكدت أن أن التوتر المزمن المرتبط بالطلاق، كان له تأثير بعيد المدى على الجسم، أدى إلى زيادة الإصابة بالأزمات القلبية.

وللوصول إلى نتائج الدراسة، تابع الباحثون 15827 شخصًا، من الرجال والنساء تتراوح أعمارهم بين 45 إلى 80 عاما، فى دراسة استمرت من عام 1992 حتى 2010.

وأجرى الباحثون متابعة للمشاركين فى الدراسة كل عامين، لسؤالهم عن حالتهم الزوجية والصحية، ووجدوا أن نحو ثلث المشاركين طلّق مرة واحدة على الأقل، خلال الدراسة التي استمرت 18 عامًا.

ووجد الباحثون أن الزوجات اللاتي طُلّقن مرة واحدة، أكثر عرضة للإصابة بأزمة قلبية بنسبة 24% مقارنة بمن ظللن متزوجات ممن شاركن في الدراسة، وارتفعت النسبة إلى 77% بين النساء اللاتي طُلّقن أكثر من مرة.

وبالنسبة للرجال، وجد الباحثون أن احتمال الإصابة بأزمة قلبية ارتفع على نحو متواضع، بنسبة 10% بين من طلقوا مرة واحدة، و30% لمن طلّقوا أكثر من مرة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال