القائمة

أخبار

الجزائر تعلن رسميا عن طرد دبلوماسي موريتاني

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية نهار اليوم الاثنين بشكل رسمي، عن طرد المستشار الأول في السفارة الموريتانية، في أول رد فعل على طرد موريتانيا لدبلوماسي جزائري، بعدما اتهمته بالإساءة إلى علاقاتها الخارجية.

نشر
الرئيسين الموريتاني والجزائري
مدة القراءة: 2'

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية نقلا عن مصدر بوزارة الخارجية الجزائرية، إنه "تم أمس الأحد استقبال السفير الموريتاني بالجزائر (بلاه ولد مكيه) بمقر وزارة الخارجية لمدة 4 دقائق من أجل إبلاغه قرار الجزائر اعتبار المستشار الأول في السفارة (محمد ولد عبد الله) شخصا غير مرغوب فيه وهذا في إطار مبدأ التعامل بالمثل".

وسبق للسلطات الموريتانية أن طردت يوم الأربعاء الماضي المستشار الأول بالسفارة الجزائرية في موريتانيا بلقاسم الشرواطي، بعدما اتهمته بالوقوف وراء مقال نشر بموقع إلكتروني موريتاني، "يسعى للنيل من علاقات موريتانيا الخارجية، ويشكل تدخلا في الشؤون الداخلية للبلاد، كما أنه يتنافى مع الوضع الدبلوماسي لهذا الشخص".

كما فتحت السلطات الموريتانية تحقيقا مع صحافي موريتاني يدعى مولاي إبراهيم ولد مولاي امحمد، بعد اتهامه بنشر خبر زائف عن "شكوى تقدمت بها موريتانيا إلى الأمم المتحدة تتهم فيها المغرب بإغراقها بالمخدرات".

وتركز التحقيق مع الصحافي الموريتاني الذي يدير موقع "البيان الصحفي"، حول علاقة الدبلوماسي الجزائري المطرود بالخبر، خصوصا وأن الأجهزة الأمنية رصدت زيارة قام بها هذا الأخير للمؤسسة الإعلامية قبيل نشر الموضوع. بحسب مصادر إعلامية موريتانية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال