القائمة

أخبار

حركة حماس ترحب بمنع زيارة بيريز إلى المغرب

أشادت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، بمنع المغرب الرئيس الاسرائيلي السابق من زيارة مدينة مراكش، من أجل المشاركة في مؤتمر دولي تنظمه مؤسسة أمريكية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن النائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني، محمد فرج الغول، أشاد بالموقف الذي وصفه "بالجريء" للمغرب والمتمثل في منع رئيس اسرائيل السابق شمعون بيريز، من حضور مؤتمر دولي بمراكش، ودعا إلى الاستمرار في مواجهة التطبيع مع الاحتلال.

وحسب ذات المصادر فقد أجرى الغول اتصالا هاتفيا مع عبد الله بووانو، رئيس فريق حزب العدالة والتنمية في مجلس النواب، أكد له فيه أن الموقف المغربي يدلل على العمق العربي والإسلامي لقضية فلسطين، مطالبا بتوجيه السهام نحو الاحتلال الإسرائيلي.

كما أشاد البرلماني الفلسطيني في ذات المكالمة بمواقف فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب، موضحا بأن مثل هذه المواقف تعزز العزيمة والقوة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت ذات المصادر عن عبد الله بوانو قوله إن هذا الموقف أقل ما يقدمه المغرب في حق القدس وفلسطين، مبينا اعتزاز الشعب المغربي بمقاومة وصبر الشعب الفلسطيني.

يذكر أنه كان مرتقبا أن يشارك شيمون بيريز في الاجتماع الافتتاحي لـ"مبادرة كلينتون العالمية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا" المقرر عقده ما بين 5 و7 من هذا الشهر بمدينة مراكش.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال