القائمة

أخبار

وزيرة خارجية موريتانيا: علاقاتنا مع الجزائر متميزة

قالت وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الموريتانية، مساء يوم الخميس الماضي، إن علاقات بلادها بالجزائر متميزة، وذلك بعد أيام من تبادل طرد دبلوماسيين بين البلدين إثر مقال لصحافي موريتاني "يسيء للعلاقات المغربية الموريتانية".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقالت وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الموريتانية فاطم فال بنت أصوينع، يوم الخميس الماضي في مؤتمر صحافي عقد على هامش اجتماع لمجلس الوزراء الموريتاني، في ردها على سؤال حول العلاقات الموريتانية الجزائرية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية، إن "هذه العلاقات متميزة ولا يوجد لحد الساعة أي شيء يؤثر عليها".

وأضافت "أن إجراءا فرديا أو سلوكا معينا لشخص معين لا يمكن أن يؤثر على العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين العربيين المسلمين الجارين".

وأوضحت انه دائما ما يقع في العلاقات الدولية أن يقوم شخص بسلوك لا يرتقي للدبلوماسية والعلاقات بين بلدين فتتم تسوية هذا المشكل في إطار فردي.

وأبرزت المسؤولة الموريتانية أن تسوية هذا المشكل هو ما قامت به الحكومة الموريتانية حرصا منها على العلاقات الأخوية الموريتانية الجزائرية.

يذكر أن العلاقات الجزائرية الموريتانية عرفت قبل أيام توترا ملحوظا بعد قيام السلطات الموريتانية بطرد المستشار الأول بالسفارة الجزائرية في نواكشوط بلقاسم الشرواطي على خلفية اتهامه بالوقوف وراء مقال نشر بموقع إلكتروني موريتاني، يسعى للنيل من علاقات موريتانيا مع المغرب، ويشكل تدخلا في الشؤون الداخلية للبلاد، كما أنه يتنافى مع الوضع الدبلوماسي لهذا الشخص بحسب السلطات الموريتانية.

وردت الجزائر بطرد دبلوماسي موريتاني يعمل بالسفارة الموريتانية في الجزائر العاصمة واعتبرته "شخصا غير مرغوب فيه"، دون إعطائه توضيحات حول أسباب القرار.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال