القائمة

أخبار

نصائح للمحافظة على ماكياج الصيف

من أسوأ المشكلات التى يمكن أن تواجه النساء في فصل الصيف هي سرعة سيلان المكياج على الوجه، وعادة ما ينتج ذلك بفعل المناخ الحار والرطوبة العالية بالإضافة إلى انخفاض جودة مستحضرات التجميل أو تطبيق كميات مبالغة منها على البشرة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وحتى لا تحرمك شمس الصيف من الاحتفاظ بإطلالتك مشرقة وزاهية طوال اليوم، نعطيك هنا مجموعة من النصائح لمنع سيلان أو ذوبان المكياج في المناخ الحار.

أولا: استخدام "كريم الساس والبودرة والكونسيلر" معا:

إذا كنتى ترغبين في وضع ماكياج سليم في الصيف عليكِ استخدام كمية قليلة جدا من كريم الأساس حتى يساعد المكياج على الثبات طوال اليوم، ثم قومى بوضع الكونسيلر ويفضل أن يكون مضاد للماء حتى لا يذوب مع العرق، ثم وضع طبقة خفيفة من البودرة المضغوطة لأنها تمنع تعرق الوجه أو لمعانه ومن ثم تعطى مظهرا جيدا خصوصا لذوات البشرة الدهنية.

ثانيا: لا تنسى الكحل والماسكارا المضادة للماء:

إذا كنتى لا تريدين سيلان الماسكرا والكحل حول عينيكى نتيجة لحرارة الجو، فاحرصى على استخدام ماسكرا وكحل ضد الماء بحيث لا تفاجئين باسمرار منطقة حول العينين نتيجة لسيلان الكحل والماسكرا.

ثالثا: استخدمى بلاشر خفيف الظل:

لتحافظى على مظهرك الهادئ والمتألق عليكى استخدام بلاشر باللون الوردى لأنه الأكثر ثباتا، كما يتناسب مع كل أنواع البشرة، واحذرى من استخدام الألوان البنية والغامقة حيث تعطى مظهرا شاحبا.

رابعا: تجنبى أحمر الشفاه الغامق:

الشفاه من أكثر المناطق المهمة في الوجه والتي تحتاج إلى عناية خاصة ولتحافظى عليها عليكِ ترطيبها واستخدام أحمر شفاه يحتوى على مرطبات لها ولحمايتها من أشعة الشمس، أما عن اللوان فيفضل الألوان الصيفية الهادئة مثل الوردى الفاتح ولون الخوخ والمرجان، وابتعدى تماما عن الألوان الغامقة كالنبيتى أو الأحمر خاصة في العمل أو الجامعة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال