القائمة

أخبار

فلاديمير بوتين يوجه دعوة إلى محمد السادس لزيارة روسيا

قالت رئيسة المجلس الفيدرالى الروسى فالنتينا ماتفيينكو، في تصريحات إعلامية نقلتها وسائل إعلام روسية، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجه دعوة إلى الملك محمد السادس من أجل زيارة روسيا.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" عن ماتفيينكو قولها يوم أمس الخميس "إن هذه الزيارة ستتم، ونحن متأكدون من ذلك لأن الدعوة أرسلت من قبل رئيس البلاد إلى الملك المحترم". وأكدت المتحدثة ذاتها أنها ستسلم الدعوة للملك محمد السادس أثناء زيارتها للمغرب. معربة في الوقت ذاته عن أملها في أن تلقى الملك محمد السادس نهار اليوم الجمعة.

ولم تشر المسؤولة الروسية أثناء حديثها لوقت الزيارة المرتقبة للملك محمد السادس إلى روسيا واكتفت بالقول "أعتقد أن هذه الزيارة التى سيقوم بها ملك المغرب إلى روسيا، التى ننتظرها، ونعلق عليها آمال كبيرةً، من شأنها أن تهيئ الظروف للتعاون فى مختلف المجالات، ونحن عازمون على بذل كل ما فى وسعنا، لتكون هذه الزيارة مثمرة جداً".

يذكر أنه سبق للملك محمد السادس أن قام بزيارة موسكو رسمياً فى سنة 2002، حيث تم خلال هذه الزيارة الإعلان الثنائى للشراكة الإستراتيجية بين المغرب وروسيا، وفي سنة 2006 قام الرئيس الروسي بوتين بزيارة للمغرب، تميزت بتوقيع مجموعة من الاتفاقيات، شملت مجال الفلاحة والصيد البحري والسياحة...

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال