القائمة

أخبار

بنكيران يتوصل بموافقة الملك على لائحة الوزراء الجدد

توصل رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، بحسب ما ذكرت جريدة "الصباح" في عددها لنهار اليوم، بالموافقة الملكية على الأسماء التي تم ترشيحها للاستوزار.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقالت الجريدة إن حكومة بنكيران الثالثة تقترب من وضع اللمسات الأخيرة على لائحة أربع وزراء سيعوضون الأسماء التي غادرت المركب الحكومي، حيث توصل رئيس الحكومة بالموافقة الملكية على لائحة الوزراء الذين تم ترشيحهم للاستوزار، ويتعلق الأمر بوزيرين من الحركة الشعبية وهما، خالد برجاوي، عميد كلية الحقوق، السويسي أكدال الرباط، لخلافة عبد العظيم الكروج، على وزارة التكوين المهني، وإدريس مرون، وزيرا للشباب والرياضة، لخلافة محمد أوزين.

وأكدت الجريدة أن الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر، أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الحكومة، لمعرفة مصير مقترحات الحزب للاستوزار، وأخبره أنه توصل فعلا إلى موافقة مبدئية على المقترحين، ولم يعد هناك مجال لإعداد لائحة أخرى.

ووافق الملك أيضا على اقتراح حزب العدالة والتنمية، بتعويض الوزير المغادر، الحبيب الشوباني، بالمهندس عبد العزيز العماري الذي يشغل منصب مدير مركز حزب "البيجيدي"، كما أنه نائب برلماني، كما وافق الملك على اقتراح شغل النائبة والدكتورة، جميلة مصلي لمنصب وزيرة منتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، خلفا للوزيرة لمستقيلة سمية بنخلدون.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال