القائمة

مختصرات

الجنرال عبد العزيز بناني في ذمة الله

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ذكرت مصادر إعلامية أن الجنرال دكور دارمي عبد العزيز بناني، توفي صباح اليوم الأربعاء 20 ماي، بإحدى المستشفيات بفرنسا، بعد وعكة صحية ألمت به. وأضافت ذات المصادر أن مراسيم الدفن ستقام يوم غد الخميس وسيوارى جثمانه الثرى بمقبرة الشهداء بالعاصمة الرباط.

وعبد العزيز بناني، من مواليد مدينة تازة سنة 1939، كان يشغل منصب المفتش العام لـ القوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية منذ 2004 خلفا للجنرال عبد الحق القادري إلى غاية 13 يونيو 2014.

كما أنه عمل قائداً ميدانياً للقوات المسلحة الملكية المتمركزة في الصحراء، برتبة كولونيل، خلفاً لـ أحمد الدليمي، عندما اندلعت الحرب أول مرة في الصحراء. وظل يتولى منصب قائد قيادة المنطقة الجنوبية المتمركزة في أكادير، ولظروفه الصحية عزل عن منصبه و عين مكانه الجنرال دكور دارمي بوشعيب العروب.

الفقيد الجنرال عبد العزيز بناني في ذمة الله
الكاتب : chebaba_01
التاريخ : في 21 ماي 2015 على 12h24
إنا لله وإنا إليه راجعون
اللهم أغفر له و ارحمه و اعف عنه و أكرمه، اللهم وسع مدخله و ادخله الجنة و غسله بالثلج و الماء والبرد.
اللهم يمن كتابه و هون حسابه و لين ترابه.
اللهم طيب ثراه و اكرم مثواه واجعل الجنة مستقره و مأواه.
اللهم نور مرقده و عطر مشهده و طيب مضجعه.
اللهم آنس وحشته و ارحم غربته و قه عذاب القبر و عذاب النار.
اللهم نقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
اللهم أفسح له في قبره و اجعله روضة من رياض الجنة و لا تجعله حفرة من حفر النار.
اللهم انقله من ضيق اللحود و القبور إلى سعة الدور و القصور مع الذين أنعمت عليهم من الصديقين و الصالحين والشهداء. اللهم اجعل له من فوقه و من تحته و من أمامه و من خلفه و عن يمينه و عن يساره نورا من نورك يا نور السماوات و الأرض.
يا أكرم من سئل و يا أوسع من جاد بالعطايا … خفف أحماله و حط من أوزاره واجعله في مقام من قام لك بالقرآن أناء الليل و أطراف النهار.
اللهم كن له بعد الحبيب حبيبا و لدعاء من دعا له سامعا و مجيبا و اجعل له من فضلك و رحمتك و جنتك حظا و نصيبا....أمين يارب العالمين