القائمة

أخبار

الملك يعين الوزراء الجدد..وهذه أسماؤهم

بعد أيام من المشاورات، تم الحسم في أسماء الوزراء الجدد الذين سيدخلون حكومة عبد الإله بنكيران، خلفا لمحمد أوزين والحبيب الشوباني وعبد العظيم لكروج وسمية بنخلدون الذين غادروا المركب الحكومي.

نشر
أرشيف
مدة القراءة: 2'

أفادت وكالة المغرب لعربي للأنباء بأن الملك محمد السادس عين نهار اليوم بالقصر الملكي بالدار البيضاء، أربعة وزراء جدد انظموا إلى حكومة عبد الاله بنكيران في نسختها الثالثة.

وتم تعيين المهندس عبد العزيز العماري، مكان الوزير المستقيل الحبيب الشوباني على رأس الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني.

والعماري نائب برلماني عن اقليم الراشدية، إضافة إلى كونه يشغل منصب المدير العام لحزب العدالة والتنمية.

كما تم تعيين جميلة مصلي مكان سمية بنخلدون، في منصب وزيرة منتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث لعلمي وتكوين الأطر، ومصلي أستاذة باحثة في قضايا الحركة النسائية ونائبة برلمانية، وعضو في الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية. كما ترأس مصلي مركز الوئام للإرشاد الأسري بمدينة سلا، وهي أيضا عضو في منتدى الزهراء للمرأة المغربية، التابع لحزب العدالة والتنمية.

وتولى الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر، منصب وزير الشباب والرياضة، خلفا لمحمد أوزين الذي أقيل على خلفية فضيحة المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله خلال كأس العالم للأندية الأخيرة لتي احتضنها المغرب.

كما تم تعيين المستشار البرلماني عن حزب الحركة الشعبية ادريس مرون وزيرا للتعمير وإعداد التراب الوطني مكان امحند العنصر، وخالد البرجاوي عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، وعميد كلية الحقوق بالرباط، وزيرا منتدبا لدى وزير التربية الوطنية، مكان الوزير المقال عبد العظيم الكروج.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال