القائمة

أخبار  

القناة الثانية تعتذر عن وصف الحرب في اليمن بـ"العدوان"

اعتذرت القناة الثانية المغربية، في النشرة المسائية ليوم أمس الأربعاء، عن تقديمها لتقرير في نشرة الظهير ليوم الثلاثاء الماضي، وصفت فيه الحرب التي تقودها السعودية في اليمن بـ"العدوان".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

واعتذرت القناة لمشاهديها عما سمته "ورود مصطلحات في غير محلها" بخصوص التقرير الذي بث في نشرة الظهيرة ليوم الثلاثاء، حول الأزمة اليمنية والتدخل العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وقالت مقدمة النشرة إن الصحافية التي أعدت التقرير وقعت في أخطاء، حين تحدثت عن كلمة "عدوان".

وكانت القناة الثانية، قد وصفت الحرب التي تقودها السعودية بمشاركة دول عربية من بينها المغرب ضد الحوثيين وحلفائهم في اليمن بـ"العدوان"، وبثت صورا لمظاهرة حاشدة نظمها الحوثيون في العاصمة اليمنية صنعاء، وأظهرت لافتات مسيئة للنظام السعودي، ونقلت أيضا تصريحات من بعض المشاركين في المظاهرة الذين عبروا عن رفضهم لتوصيات مؤتمر عقد بالعاصمة السعودية الرياض حول الملف اليمني.

وجاء في التقرير "وعلى أرض اليمن العدوان لا يزال قائما، سلسلة غارات استهدفت مواقع عدة"، كما تطرقت القناة لدعوة أممية من أجل وقف الحرب للتمكن من إدخال المساعدات الانسانية إلى الشعب اليمني.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي التقرير المصور، وعبروا عن دهشتهم منه، خصوصا وأن المغرب مشارك في التحالف الذي تقوده السعودية، كما أن التقرير أتى بعد أيام فقط من مصرع طيار مغربي بعد تحطم طائرته العسكرية فوق الأراضي اليمنية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال