القائمة

أخبار

"بنكيران يدعو وزراءه الجدد للاحتياط لأنهم "وجوه المجتمع

دعا رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران في أول اجتماع للمجلس الحكومي بعد التعديل الوزاري الأخير، الوزراء الجدد إلى "الاحتياط مما يمكن أن يتخيل في كل زمان ومكان" لأنهم وجوه المجتمع على حد تعبيره.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وهنأ بنكيران الوزراء الجدد على تعيينهم، خلال كلمته الافتتاحية للمجلس الحكومي نهار اليوم، وقال "ليس لي نصيحة خاصة أوجهها لهم، ولكن فقط للتذكير بأن هذه مسؤولية كبيرة جدا، والوزراء وجوه المجتمع ويجب أن يجسدوا هذه المسؤولية، وأن ينتبهوا إلى أن العمل النافع والجاد يكون تدريجيا ويكون بالتي هي أحسن".

كما نصح بنكيران وزراءه الجدد "بأخذ الاحتياط مما يمكن أن يتخيل في كل زمان ومكان، خصوصا في هذه المرحلة التي هي مرحلة ديمقراطية بامتياز، وأصبح للرأي العام وزنه الكبير فيها"، على حد تعبيره.

وهنأ رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران أيضا امحند العنصر، بعد تعيينه وزيرا للشباب والرياضة، ووصفه بـ"المقتدر والمكلف بهذه المهمة لكي يرجع إلى الوزارة الطمأنينة والسكينة والوقار".

يذكر أنه سبق للملك محمد السادس أن عين قبل رحلته الافريقية كلا من عبد العزيز العماري، مكان الوزير المستقيل الحبيب الشوباني على رأس الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني.

وجميلة مصلي مكان سمية بنخلدون، في منصب وزيرة منتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث لعلمي وتكوين الأطر، وامحند العنصر، في منصب وزير الشباب والرياضة، خلفا لمحمد أوزين الذي أقيل على خلفية فضيحة المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله خلال كأس العالم للأندية الأخيرة لتي احتضنها المغرب.

وعين أيضا ادريس مرون وزيرا للتعمير وإعداد التراب الوطني مكان امحند العنصر، وخالد البرجاوي، وزيرا منتدبا لدى وزير التربية الوطنية، مكان الوزير المقال عبد العظيم الكروج.

 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال