القائمة

أخبار

الجدل حول نقل دوزيم لحفل جينيفير لوبيز يصل إلى البرلمان

وجه فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، رسالة إلى كجمولة منت أبي رئيسة لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، يطالب فيها بعقد اجتماع للجنة، لمناقشة قيام القناة الثانية بنقل حفل افتتاح مهرجان موازين الذي احيته الفنانة الأمريكية جينيفر لوبيز.

نشر
عبد الله بوانو رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس لنواب
مدة القراءة: 2'

وجاء في الرسالة الموقعة من طرف عبد الله بوانو رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب"يشرفنا أن نطلب منكم عقد اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال، لمناقشة موضوع إقدام القناة الثانية ليلة الجمعة 29 ماي على بث إذاعي مباشر مخل بالحياء العام في إطار نقل إحدى سهرات مهرجان موازين".

واعتبرت الرسالة التي اطلع عليها الموقع أن ما أقدمت عليه القناة الثانية جاء "ضدا على مقتضيات دفتر تحملات شركة صورياد (القناة الثانية) وخاصة في الباب الرابع المتعلق بالأخلاقيات من حيث عدم المساس بالأخلاق والآداب العامة (المادة 52) والامتناع عن بث مشاهد ذات إيحاءات جنسية (المادة 55)".

وطالب الفريق النيابي للبيجيدي بعقد الجلسة مع وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، وبحضور الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والمدير العام للقناة الثانية.

هذا وسبق لعادل بنحمزة النائب البرلماني عن حزب الاستقلال المعارض، أن وجه سؤالا آنيا إلى مصطفى الخلفي حول التدابير والإجراءات التي تعتزم الحكومة اتخاذها لمنع تكرار ما جرى هذه السنة والسنة الماضية.

وجاء في السؤال أن المغاربة تابعوا "بصدمة شديدة نقل القناة الثانية لوقائع سهرة مهرجان موازين مساء الجمعة 29 ماي 2015 والتي تضمنت استعراضا إباحيا لا يمت بصلة لقيم المجتمع المغربي".

وأضاف بنحمزة في سؤاله "إننا نعلم أن وزارتكم لا تملك وصاية مباشرة على ما يتم بثه في القنوات العمومية والإذاعات الخاصة، لكنكم تظلون الجهة التي تضع دفاتر تحملات وسائل إعلام عمومية يجب أن تكون مقيدة أكثر من غيرها بما تفرضه خصوصيات المجتمع المغربي وكذلك ما يقتديه البث التلفزيوني من حذر حتى لا يتم إقتحام البيوت المغربية بأعمال لا تراعي خصوصيات وثقافة الشعب المغربي".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال