القائمة

أخبار

وزارة الداخلية: ترحيل إسبانية على علاقة بحركة "فيمن"

أفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها نهار اليوم الخميس، بأنه تم اتخاذ قرار جديد للترحيل في حق مواطنة اسبانية، على صلة بناشطتي حركة فيمن اللتين قامتا بالتعري قبالة صومعة حسان بالعاصمة الرباط.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وجاء في بلاغ الوزارة أنه تم ترحيل مواطنة اسبانية "كانت قد دخلت يوم الثلاثاء التراب الوطني لتبني أعمال غير مرخص بها في إطار الهجوم الذي تباشره منظمات أجنبية تدعم انحراف الأخلاق، مضيفة أن نفس المواطنة كان قد اتخذ في حقها قرار للترحيل في 22 ماي الماضي".

وأوضح المصدر ذاته "أن هذه المواطنة عادت إلى المغرب بجواز سفر جديد يحمل هوية مختلفة، فيما كان جواز سفرها الأول صالحا للاستعمال إلى غاية 2019".

وأردف البلاغ أنه "وأمام خطورة هذه الوقائع، أجرى وزير الداخلية اتصالا مع نظيره الاسباني للحصول على توضيحات بشأن تمكن المواطنة المذكورة من الحصول على جوازي سفر اسبانيين بهويتين مختلفتين للالتفاف على يقظة السلطات المغربية".

وأورد البلاغ أنه تم أيضا، بالموازاة مع ذلك، استدعاء المستشار السياسي لسفارة المملكة الاسبانية بالمغرب (في ظل غياب السفير) للحصول من حكومته على مختلف التوضيحات حول هذه القضية، مضيفا أنه طلبت من المسؤول الإسباني توضيحات حول الكيانات أو المنظمات التي تقود وتدعم هذه المواطنة في أعمالها المعادية للمغرب.

وكشف بلاغ وزارة الداخلية "أن النشاط المعادي لهذه المواطنة الاسبانية يرتبط بأنشطة مواطنتين فرنسيتين تم ترحيلهما يوم الثلاثاء الماضي، ونشاط مواطنين مغربيين تم توقيفهما يوم الأربعاء 03 يونيو الجاري بعد قيامهما بأعمال مخلة بالحياء بساحة "صومعة حسان" بالرباط.

واعتبرت وزارة الداخلية أن الأمر يتعلق بسلسلة من مناورات الاستفزاز والتحرش تباشرها منظمات أجنبية تخرق بشكل متعمد القوانين المغربية، وتستهدف الأسس الاجتماعية والدينية للمجتمع المغربي وتحاول المساس بالأخلاق العامة.

وخلص البلاغ إلى أن أعمال الاستفزاز هذه تعتبر غير مقبولة من طرف المجتمع المغربي بمختلف مكوناته.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال