القائمة

أخبار

رمضان: خريطة تبين عدد ساعات الصيام..كم ساعة سيصوم المغاربة؟

تظهر الحسابات الفلكية الخاصة بشهر رمضان لهذه السنة، تباينا كبيرا في عدد ساعات الصوم، حيث سيتزامن مع فصل الصيف بنصف الكرة الشمالي، وفصل الشتاء بنصفها الجنوبي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وهكذا سيصوم المغاربة خلال شهر رمضان الذي يرتقب أن يحل في 18 أو 19 يونيو المقبل، 16 ساعة و10 دقائق وفقا لخارطة نشرها موقع "طقس العرب"، المتخصص في أحوال الطقس وصور الاقمار الصناعية.

فيما ستسجل أطول ساعات الصيام بحسب خريطة أخرى نشرها موقع هولندا الدولية، بالدانمرك حيث تصل إلى 21 ساعة، فيما سيصوم السويديون والنرويجيون 20 ساعة في اليوم الواحد.

وبخصوص أقصر مدة صيام، فستسجل في دول أمريكا اللاتينبة، حيث سيمسك المسلمون الأرجنتينويون عن الطعام لما يقارب العشر ساعات فقط.

وفي المملكة العربية السعودية، التي يفضل عدد من المسلمين قضاء الشهر الفضيل فيها، من أجل أداء مناسك العمرة، فسيكون عليهم صيام 15 ساعة كاملة.

وبينما يتراوح عدد ساعات الصيام في إفريقيا بين 10 ساعات ونصف و16 ساعة ونصف، تصل في أوروبا إلى 21 ساعة في الدول الاسكندنافية، وتنخفض كلما اتجهنا جنوبا، حيث سيصوم الفرنسيون والألمانيون ست عشرة ساعة ونصف.

خطأ
الكاتب : dolce vita
التاريخ : في 06 يونيو 2015 على 23h33
في باريس العاصمة الفرنسية سنصوم بحول الله اكثر من 18ساعة حيث ان الإمساك سيكون من الرابعة إلا ربع الى العاشرة مساء..جعله الله في ميزان حسناتنا و عثق من النار.