القائمة

أخبار

خديجة بن قنة: "الزين اللي فيك" و"رقصة لوبيز"..دليل على أن المنطقة المغاربية تعيش تحولا فكريا و حضاريا و دينيا خطيرا

عبرت الإعلامية الجزائرية، التي تعمل بقناة الجزيرة القطرية، خديحة بن قنة، عن صدمتها، جراء ما تناقله وسائل الاعلام في المغرب العربي من أخبار، خصوصا في المغرب والجزائر وتونس، وقالت إن الاحداث المتسارعة بهذه الدول تنم عن وجود تحول فكري و حضاري و ديني خطير.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وكتبت الاعلامية الجزائرية على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" أن بلدان المغرب العربي تعيش تحولا فكريا و حضاريا و دينيا خطيرا، مدللة على كلامها بتسارع الأحداث خلال أسبوع واحد حيث أقدمت ناشطات"فيمن" على التعري "كما ولدتهن أمهاتن في باحة مسجد حسان بالرباط". وكذا بعرض فيلم "مروج للدعارة" بعنوان" الزين اللي فيك لمخرجه نبيل عيوش" في مهرجان كان السينمائي.

كما تحدثت عن اختيار الكاتب والروائي الجزائري رشيد بوجدرة "شاشات التلفزيون ليفاخر بإلحاده المعروف أصلا منذ عشرات السنين و بإنكاره لنبوّة الرسول محمد صلى الله عليه و سلم".

وعادت إلى الأحداث التي طغت على الساحة الاعلامية المغربية، وتحدثت عن "رقصة المطربة الامريكية جنيفير لوبيز في موازين"، والتي وصفتها بالزلازل الذي كاد أن ينسف "وزراء من مقاعدهم".

وفي تونس تطرقت للترخيص الذي حصلت عليه جمعية للمثليين جنسيا حيث "أصبحت بالقانون جمعية مرخصة لها حقوق و واجبات، و من الطبيعي أن تطالب في المستقبل بحق الزواج للمثليين".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال