القائمة

أخبار

العيون: اعتقال عنصر موال للبوليساريو دخل إلى المغرب بجواز جزائري

أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، يوم أمس الأحد، بأن ولاية أمن العيون أوقفت، يوم السبت المنصرم، شخصا مبحوثا عنه على الصعيد الوطني من أجل التجمهر المسلح والإيذاء العمدي في حق رجال القوة العمومية والقيام بأعمال تخريبية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجاء في البلاغ أنه في "إطار الجهود التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لتوقيف الأشخاص المبحوث عنهم من أجل أفعال إجرامية، تمكنت ولاية العيون، يوم السبت، من توقيف المسمى صلاح الدين (ب) الذي كان يشكل موضوع بحث على الصعيد الوطني من أجل التجمهر المسلح والإيذاء العمدي في حق رجال القوة العمومية والقيام بأعمال تخريبية وتعييب منشآت مخصصة للمنفعة العامة".

وحسب المعلومات الأولية للبحث، -يضيف البلاغ- فإن المشتبه فيه الذي كان يوجد خارج أرض الوطن، استخدم جواز سفر جزائري لولوج تراب المملكة، انطلاقا من المركز الحدودي الكركارات قبل أن يتم توقيفه بمجرد وصوله إلى مدينة العيون.

وأضافت المديرية العامة للأمن الوطني أن المعني بالأمر كان مبحوثا عنه بمقتضى تعليمات النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالعيون وذلك للاشتباه في تورطه في أحداث العنف والتخريب العمدي التي شهدتها مدينة السمارة في شهر ماي من سنة 2013".

وتابع البلاغ أنه جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن تدبير الحراسة النظرية من أجل استكمال إجراءات البحث، الذي يجري تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة المختصة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال