القائمة

أخبار

التسريبات توقف امتحان الباكالوريا في ثانويه بالبيضاء [فيديو]

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم الأربعاء شريط فيديو، مدته أربعين ثانية يظهر حالة من الفوضى داخل ثانوية أبي القاسم الزياني في ليساسفة بالدار البيضاء، وذلك بعد اكتشاف تسريب أسئلة مادة الرياضيات.

نشر
التسريبات توقف امتحان الباكالوريا في ثانويه بالبيضاء [فيديو]
التسريبات توقف امتحان الباكالوريا في ثانويه بالبيضاء [فيديو]

ويظهر الشريط التلاميذ وهم في ساحة المدرسة خارج أقسامهم، كما يظهر الشريط ذاته أوراق الامتحان مرمية على الأرض ونوافذ الأقسام مكسورة.

وبحسب ما يتداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فقد تم توقيف الامتحان بالثانوية المذكورة، نتيجة حالة الفوضى الكبيرة، التي تلت تسريب الأسئلة على صفحات في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك قبل بداية الامتحان.

يذكر أنه سبق لفاطمة وهمي، المكلفة بالتواصل في وزارة التربية الوطنية، أن أكدت يوم أمس الثلاثاء أن صور الامتحانات التي تم تداولها على صفحات فايسبوكية تحمل اسم "تسريبات" هي حقيقية، مضيفة أنها نشرت دقائق بعد توزيع أوراق الامتحان داخل القاعات، وأوضحت أن تلاميذ رغم تشديد المراقبة، استطاعوا تصوير ورقة الامتحان ووضعها على الشبكة العنكبوتية.

وأكدت المتحدثة ذاتها في تصريح لـ "ميدي 1 تي في"، أنه لم يتم الكشف بعد عن مصدر هذه التسريبات أو الجهة التي وقفت وراء ذلك، ولا النيابة التي سربت منها أوراق الامتحانات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال