القائمة

أخبار

الفيفا تعلن تعليق استقبال الترشيحات لاستضافة كاس العالم 2026

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم نهار اليوم الأربعاء، عن تعليق استقبال الملفات المترشحة لتنظيم كأس لعالم 2026، نتيجة الوضع الحالي الذي تمر منه الفيفا والذي أطاح برئيسها بلاتير بعد أيام من إعادة انتخابه.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجاء في بلاغ مقتضب نشر على موقع الفيفا الإلكتروني أنه بسب الوضع الراهن الذي تعيشه الهيئة الدولية جراء المتابعات القضائية المرتبطة بشبهات الفساد تقرر تعليق العملية الإدارية المتعلقة باستقبال ملفات استضافة كأس العالم 2026.

وأشار بلاغ الفيفا إلى أن القرارات المتعلقة بكأس العالم 2026 سيتم مناقشتها خلال اللجنة التنفيذية القادمة.

من جهة أخرى نقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن جيروم فالك الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم قوله إن الفيفا سيؤجل عملية التقدم بطلبات لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026 بعد انطلاق تحقيقات في وقوع فساد.

وأضاف جيروم فالك الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي في مدينة سمارا الروسية أنه "بسبب الموقف الحالي فإنه من غير المنطقي بدء أي عملية للتقدم بطلبات في الوقت الراهن.. سيتم تأجيل ذلك".

وكان مقررا أن يتم الإعلان عن اسم البلد الفائز بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم 2026 في العاصمة الماليزية كوالالمبور عام 2017.

يذكر أن المسؤولين عن الشأن الرياضي في المغرب، سبق لهم أن عبروا عن رغبتهم في تقديم ملف للمنافسة على احتضان كأس العالم 2026.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال