القائمة

أخبار

تقرير إسرائيلي: إيران تتجسس على المغرب

قالت شركة "كلير سكاي" الإسرائيلية المتخصصة في أمن الأنترنيت، في تقرير حديث لها إن إيران تشن حملة مستمرة عبر الإنترنت للتجسس على عدة دول في العالم من بينها المغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وكشفت الشركة الاسرائيلية أن 1 في المائة من الأهداف التي استهدفها القراصنة الإيرانيون توجد بالمغرب، فيما بلغت نسبة الأهداف في المملكة العربية السعودية 44 في المائة، و 14 في المائة في إسرائيل و 11 في المائة في اليمن.

وقالت الشركة إن أهداف القراصنة الايرانيين شملت 18 دولة، من بينها تسع دول عربية، هي السعودية، والعراق، والكويت، ومصر، والأردن، والإمارات العربية المتحدة، وسوريا، واليمن بالإضافة إلى المغرب.

وبحسب موقع "تايمز أوف إسرائيل" فإن حملة التجسس الإيرانية تتضمن "العديد من الهجمات المختلفة بهدف الاستيلاء على أجهزة الكمبيوتر أو الوصول إلى أهداف مثل حسابات البريد الإلكتروني الخاصة".

وذكرت الشركة الاسرائيلية أن حملة التجسس الإيرانية بدأت منذ شهر يوليوز من سنة 2014، وهناك احتمالية لكونها بدأت منذ عام 2011. وقام القراصنة في هذه الهجمات بحسب المصدر ذاته بإرسال برمجيات خبيثة في صورة مرفقات داخل رسالة بريد إليكتروني، ومن ثم استخدموا تقنيات هندسة اجتماعية لقرصنة خطوط الهاتف وحسابات البريد الإليكتروني وفيسبوك.

ووصف المسؤولون في الشركة الاسرائيلية الهجمات الحالية بأنها الأعنف منذ فترة طويلة نظرا لاستمراريتها وإصرارها على الوصول لهدفها الذي ترسمه بعناية.

وتستهدف حملة التجسس الإيرانية على الخصوص الباحثين الأكاديميين، والمهتمين بمكافحة الارهاب، والدبلوماسيين وفاعلين في ميادين أخرى، مثل الفيزياء والأمن والدفاع؛ وصحافيين ونشطاء حقوق إنسان.

الدول المستهدفة من قبل القراصنة الإيرانيين

تقرير إسرائيلي: إيران تتجسس على المغرب
الكاتب : Boza_18
التاريخ : في 20 يونيو 2015 على 12h12
يا سارقت بلاد غيرك
كيف تجرئين عن اعلامنا بالقرصنة وانت اكبر القراصنة
هل تريدي ان توقعي بين المسلمين السنين و الشيعيين حتى تنمي حرب القبلية لينشغلوا فيما بينهم وانت تستمرين في قرصنتك