القائمة

أخبار

شرطية تنصب كمينا لطبيبة متهمة بتسليم شهادات طبية مزورة بفاس

رفضت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بفاس بحسب ما نقلته جريدة "الأخبار" في عددها لنهار اليوم، تمتيع طبيبة تشتغل في القطاع الخاص، بالسراح المؤقت، رغم تقديم دفاعها كل ضمانات حضور جلسات محاكمتها، وذلك على خلفية الاشتباه في تورطها في استصدار شهادات طبية مزيفة لفائدة مواطنين دون إخضاعهم لفحوصات طبية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحسب ذات اليومية فقد مثلت المتهمة يوم الجمعة الأخير في حالة اعتقال احتياطي، قبل أن تقرر هيئة المحكمة تأجيل جلسة انطلاق النظر في الملف إلى غاية 26 يونيو الجاري، لتخلف شرطية عن حضور الجلسة ذاتها.

وكانت النيابة العامة طالبت بحضور الشرطية أمام العدالة بالتماس من دفاع الطبيبة، على اعتبار أن الشرطية هي من أوقعت بالطبيبة، بعدما تقدمت بلباس مدني إليها وطلبت منها شهادة طبية، فسلمتها لها على الفور، دون أن تخضعها لأبسط فحص.

وكانت عناصر الضابطة القضائية قد داهمت عيادة الطبيبة بحي الزهور بفاس، بأمر من النيابة العامة، بناء على شكايات صادرة عن مواطنين تضرروا من شهادات طبية منحتها الطبيبة المعنية لاستغلالها في ملفات قضائية معروضة أمام محاكم فاس.

وجاء الإيقاع بالطبيبة المتهمة جاء مباشرة بعد تسليمها شهادتين طبيتين، مدة العجز بكل واحدة منهما 30 يوما، لشخصين حصل بينهما خلاف حاد بنواحي فاس، فتقدم أحدهما بشكاية مستعجلة إلى النيابة العامة، طعن من خلالها في الشهادة الطبية المسلمة لغريمه.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال