القائمة

أخبار

مراكش: هذا ما قضت به المحكمة في حق خمسة شبان جاهروا بالإفطار في رمضان

قررت المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش، يوم أمس الاربعاء، تأجيل النظر في قضية خمسة شبان اعتقلوا بداية الاسبوع الحالي في ساحة جامع الفنا، بتهمة "المجاهرة بالإفطار في رمضان دون عذر شرعي وحيازة واستهلاك المخدرات"، إلى يوم  الثلاثاء القادم.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن عمر أربيب ممثل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في مراكش قوله "إن النيابة العامة قررت متابعة المتهمين الخمسة وجميعهم طلبة في حالة اعتقال، وسيتم تقديم أربعة منهم للمحاكمة الثلاثاء القادم بتهم "التجاهر بالإفطار في نهار رمضان ودون عذر شرعي وحيازة واستهلاك المخدرات".

وأَضاف ذات المصدر أن "الشاب الخامس قاصر وسيتم تقديمه أمام قاضي الأحداث (القاصرين) يوم الجمعة".

وتعود تفاصيل القضية بحسب بلاغ صادر عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان إلى يوم الاثنين الماضي، حين تجمع المارة على الشبان الخمسة وهم يحتسون عصير الليمون، ودخلوا معهم في نقاشات وجدال، الشيء الذي استدعى حضور الشرطة السياحية، التي قامت باستفسار الشباب حول هوياتهم وإفطارهم العلني بالساحة.

وصرح الشبان حسب نفس المصدر بأنهم على سفر ( قادمون من الرباط لمرافقة صديقهم الذي ينوي السفر خارج التراب الوطني ) كما انهم احسوا بالظمأ نتيجة الحرارة المفرطة.

وكشفت الجمعية ان ضمن الموقوفين ابن أحد المسؤولين الامنيين بالرباط، وآخر ابن برلماني واخر ابن صحفي في قناة الجزيرة القطرية.

يذكر أن الفصل 222 من القانون الجنائي المغربي، يعاقب على الافطار جهرا خلال شهر رمضان بالحبس من شهر إلى ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن مئة وعشرين درهما.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال