القائمة

أخبار

سياسي جزائري: المغرب يحظى بدعم دولي كبير

قال ووزير الاتصال الجزائري السابق عبد العزيز رحابي، في تصريحات إعلامية، إن المغرب يحظى بدعم كبير من قبل المجتمع الدولي، وهو ما يفسر بحسبه وضعية الجمود التي وصلت إليها المفاوضات حول الصحراء.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأضاف السياسي الجزائري في مقابلة مع يومية "لوسوار دالجيري" الناطقة بالفرنسية، ان الغرب حساس تجاه الابتزاز فيما يخص استقرار المغرب، موضحا أن "هناك فكرة سائدة لدى بعض الحكومات وبعض خبراء الامن ومجموعات العمل مفادها ان استقلال الصحراء الغربية يمكن ان يهدد الاستقرار في المملكة".

وزاد قائلا إن الجزائر تعتقد عكس ذلك "بان تسوية المشكلة الصحراوية ستساهم في تعزيزالاستقرار في المغرب والاتحاد المغاربي".

وقال إن المغرب لم يكن ليتعاطى مع قضية الصحراء بالنحو لذي نشهده الآن لولا " دعم فرنسا واسبانيا وتسامح الولايات المتحدة الامريكية"، مضيفا أن "الدعم المتعدد الاوجه واللامشروط خاصة من هذه الدول هو ما يفسر بقدر كبير الجمود القائم علي مستوى المفاوضات بين الصحراويين والمغاربة و تعطل المسلسل الاممي" وفق تعبيره.

وفي ظل فشل الجزائر والبوليساريو في تسويق أطروحتهما الداعية إلى الانفصال في المنتظم الأممي، دعا المسؤول الجزائري إلى التركيز على الاتحاد الافريقي الذي قال إنه يجب عليه "التصرف كمجموعة من اجل الدفع بالديناميكية التي تعثرت بسبب الضغوط الفرنسية والاسبانية والامريكية".

Tropisme debile.
الكاتب : Slimanof
التاريخ : في 13 يوليوز 2015 على 20h32
Ce dirigeant algerien recite la rengaine algerienne.La vérité c'est que les puissances etrangeres savent que ce conflit n'est entretenu que par l'Algerie et s'ils s'abstiennent de le lui dire clairement c'est parce qu'ils pompent le sous sol algerien pour l'instant.
Et s'il y a un pays qui risque la stabilisation et qui fait peur à la communauté internationale c'est bien l'Algerie .Ghardaya risque d'etre le declencheur.. .