القائمة

أخبار

تفكيك خلية إرهابية مرتبطة بداعش كانت تنوي استهداف منشآت حساسة وتصفية مسؤولين أمنيين

كشفت وزارة الداخلية في بلاغ لها نهار اليوم، أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن من تفكيك خلية إرهابية نهار اليوم الثلاثاء تتكون من 08 عناصر ينشطون بمدن طنجة وبوزنيقة وخريبكة وتاونات، أعلنوا ولائهم لتنظيم الدولة الاسلامي الارهابي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقالت الوزارة إن التحريات كشفت أن قادة ميدانيين لهذا التنظيم نسقوا مع زعيم هذه الخلية من أجل إيواء مقاتلين موالين ل"داعش" تلقوا تدريبات مكثفة في مجال التفخيخ وصناعة المتفجرات وحرب العصابات بمعسكرات هذا التنظيم قبل تزويدهم بجوازات سفر أجنبية وذلك في أفق تأسيس "كتيبة" تتولى القيام بسلسلة من العمليات الإرهابية بالمملكة، وفق المخطط المسطر من قبل هذا التنظيم بالساحة السورية العراقية.

وكانت الخلية التي تم اعتقال أفرادها تنوي استهداف وتصفية "مسؤولين أمنيين وكذا ضرب منشآت حساسة، وذلك بهدف بث الرعب في نفوس المواطنين وزعزعة الاستقرار بالمملكة".

وأضاف بلاغ الداخلية الذي توصل الموقع بنسخة منه، أن التتبع كشف ارتباطات أعضاء هذه الخلية بمقاتلين سابقين بمعسكرات تنظيم القاعدة بأفغانستان، وكذا تورط عناصر نسوية في هذا المخطط الإرهابي ضد المملكة، سبق وأن أقمن بهذه البؤرة المتوترة قبل إعلان موالاتهن ل"داعش".

وختمت وزارة الداخلية بلاغها بالاشارة إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال