القائمة

أخبار

فضيحة برنامج "من دار لدار" تدفع قناة "ميدي1 تي في" إلى توقيف بثه

وقعت قناة "ميدي 1 تيفي" في فضيحة كبيرة ونشرت على الهواء مباشرة، مشاهد تتعلق ببرنامج "من دار لدار" الذي يقدمه الفكاهي حمزة الفيلالي قبل الإفطار من كل يوم طيلة شهر رمضان الماضي؛ حيث نقلت بعض كواليس البرنامج مباشرة في غفلة من مقدمه وتقنيي القناة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتتلخص تفاصيل الواقعة التي تابعها المشاهدون بدهشة واستغراب في مطالبة الفيلالي لأصحاب منزل – يبدو أنه كان مقررا أن يطرق بابه- بغلق الباب وعدم فتحه إلا بعد طرقه، كما قال للكاميرامان "دور الكاميرا للجهة الأخرى رغبة منه في عدم إظهار المنزل المقرر زيارته والمفتوح وقته.

وفور مرور هذه اللقطات التي كشفت بعضا من كواليس البرنامج التي تطعن في مصداقيته بحسب ما ذكرته يومية "الاخبار" في عددها لنهار اليوم الثلاثاء، لجأت القناة إلى بث وصلات إشهارية مطولة على غير عادتها. وبينما ينتظر المشاهدون استكمال البرنامج الذي يزور البيوت ويتأكد من متابعة أهله لقناة "ميدي1 تيفي"، ويمنح العمرة للمجيبين على سؤال وحيد؛ استغنت هذه الأخيرة عن بث الجزء الثاني من البرنامج الذي كان وقتها في حي سيدي معروف بالدار البيضاء؛ بما يؤكد حصول ارتباك كبير في القناة.

ولم يتأخر منشط البرنامج في تدبيج توضيح في نفس الليلة على صفحته الفايسبوكية، حيت دعا متابعي البرنامج إلى تفهم صعوبة النقل التلفزيوني المباشر، في ظروف شاقة حسب تعبيره.

وقال معلقا على الواقعة إنه بعد اختيار اسرة مغربية بسيدي معروف لتستفيد من العمرة المقدمة في البرنامج، طلبنا من أصحاب المنزل إغلاق الباب لدواعي تقنية لا علاقة لها بدوافع الاختيار، وهو توضيح يزيد حسب الجريدة من الطعن في مصداقية البرنامج، ويظهر أن اختيار المنزل يتم قبل طرق الباب ويبقي تمثيل مشاهد طرقه وفتحه للتمثيل أمام الكاميرا فقط.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال