القائمة

أخبار

محكمة أمريكية تغرم شركة ملابس لرفضها توظيف فتاة محجبة

أمر القضاء الأمريكي بتغريم شركة أمريكية، 25 ألف دولار، تعويضا لفتاة تعتنق الدين الاسلامي، بسبب رفض الشركة توظيفها لكونها مسلمة محجبة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وذكرت وكالة "الأناضول" للأنباء أن محكمة أميركية عليا، أصدرت حكما يقضي بإدانة شركة "آبركرومبي آند فيتش" للألبسة، وتغريمها 25 ألف دولار، لصالح فتاة مسلمة تدعى "سامانثا إيلاوف".

وبدأت فصول القضية حين تقدمت إيلاوف، المولودة في مدينة "تولسا" بولاية "أوكلاهوما"، عام 2008 بطلبٍ لشركة "آبركرومبي آند فيتش" للألبسة، من أجل العمل في قسم ألبسة الأطفال، وكانت تبلغ من العمر حينها 17 عامًا، إلا أن الشركة رفضت طلبها بداعي "مخالفتها للسياسة المتبعة بشأن ملابس العاملين".

وسبق لمحكمة منطقة "تولسا"، أن قضت في وقت سابق لصالح الفتاة وغرمت الشركة بدفع مبلغ 20 ألف دولار كتعويضات، بعد الدعوى التي رفعتها لجنة تكافؤ فرص العمل الأميركية -مؤسسة اتحادية- بالنيابة عن إيلاوف، إلا أن محكمة الاستئناف في "دينفر"، أصدرت حكمًا لصالح الشركة.

وبعد وصول القضية إلى المحكمة العليا قضت بأن على الشركة توفير الإمكانات التي تسمح للعاملين فيها تأدية عباداتهم، مشيرةً إلى أنه لا يحق للشركة، رفض أيّ شخص يتقدم للعمل، بسبب معتقداته الدينية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال