القائمة

أخبار

محكمة الاستئناف تقضي بتأييد إدانة الشيخ السلفي أبو النعيم

قضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء يوم الاثنين الماضي، بتأييد الحكم الابتدائي الصادر السنة لماضية، في حق الشيخ السلفي عبد الحميد أبو النعيم بشهر واحد سجنا مع إيقاف التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 500 درهم، على خلفية تصريحات له اتهم فيها الكاتب لأول لحزب الاتحاد الاشتراكي بالكفر والإلحاد.

نشر
الشيخ السلفي أبو النعيم أمام المحكمة
مدة القراءة: 2'

وعلق الشيخ أبو النعيم على الحكم الصادر في حقه، على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك وكتب "وبهذا أقفلت القضية والحمد لله اولاً واخراً".

وأعلن الشيخ السلفي المثير للجدل أن هذا الحكم لن يثنيه عن الاسمرار فيما أسماه "ببيان الحق و تعظيم القرءان و الوقوف في وجه أهل الردة و الإباحية و الفساد" مضيفا أن هذا الأمر "واجب شرعي يجب القيام به بالحكمة و الموعظة الحسنة و المجادلة بالحسنى إلا الذين ظلموا، فلكل مقام مقال و لكل حادث حديث و لكل حال لبوس".

وأضاف في تدوينته على صفحته بموقع الفايسبوك أن المغرب سيظل بلدا مسلما "رغم جهود الإستكبار العالمي و عملاء السفارات و أعداء الملة و صحافة الدياثة... ورغم جهود كل العصابات التي تهيمن على المرافق الرئيسية في العديد من بلاد المسلمين تحميها قوى أجنبية...".

وبدأت فصول متابعة أبو النعيم أمام القضاء بعدما نشر شريط فيديو على موقع يوتيوب وجه فيه انتقادات لاذعة لادريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، متهما اياه ب"الكفر" وبانه "يحارب الله ورسوله ودينه" ويريد "مسخ الهوية الإسلامية للمجتمع المغربي"، وذلك على خلفية دعوته إلى منع تعدد الزوجات في المملكة وإلى بحث تعديل أحكام قانون الإرث الذي يعتمد الشريعة الاسلامية وتحصل فيه المرأة على نصف ما يحصل عليه الرجل.

الجاهلية الصحراوية
الكاتب : PALAVAREIZ
التاريخ : في 24 يوليوز 2015 على 19h39
لا نعرف ماهي وضيفة هذا الشخض هل هو متخصص في السياسة أو في الدين هل له حوزة علمية ينتمي إليها هل له شهدات ودبلومات علمية من جامعات محترمة هل له كتب ألفها في السياسة أو الإ قتصاد معترف بها وطنيٱ ودوليٱ ...هل له ما يبرير تدخلاته في السياسة ؟
يدافع عن تعدد الزوجات، وعن إقصا المرءة من حقوقها، والزواج بالمراهقات....يريد أن يجر البلاد إلى الجاهلية الصحراوية وإلى الفتنة والكراهية بين الناس بإستخدام فهمه الخاطي للدين.