القائمة

أخبار

الولايات المتحدة الأمريكية تعرب عن اعتزازها بالشراكة الإستراتيجية مع المغرب

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية في بيان صدر عن الخارجية الأمريكية، عن اعتزازها بالشراكة الإستراتيجية العريقة المغربية الأمريكية، كما عبرت عن فخرها"لأن المغرب أصبح شريكا لها في العديد من القضايا".

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجاء في بيان الخارجية الأمريكية "باسم الرئيس اوباما و الشعب الأمريكي، أتقدم  بأفضل تمنياتي للملك محمد السادس و الشعب المغربي، في الوقت الذي تخلدون فيه ذكرى عيد العرش".

وأكد وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، أن " الولايات المتحدة الأمريكية، فخورة بالشراكة مع المغرب في مجموعة من القضايا التي تهم مجالات الثقافة، والتبادل الحر في قطاع التعليم والتعاون العسكري"، مضيفا أن" شراكتنا هي شراكة إستراتيجية، ونحن نعمل يوميا معا لإعطاء دفعة لأولوياتنا المشتركة من اجل جعل منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط أكثر أمنا و استقرارا وازدهارا".

كما ذكر كيري أيضا أن الرباط وواشنطن "يتقاسمان التزاما مشتركا قويا بهدف تحسين الفرص الاقتصادية، وتحقيق الرخاء لكافة المغاربة وتطوير نظم ريادة الأعمال و الموارد في قطاع التعليم".

وخلص إلى أنه، "في إطار روح الصداقة التي تجمع شعبينا وحكومتي بلدينا، فإننا تحذونا إدارة كبيرة لتعميق علاقتنا القوية التي تمتد لعدة لقرون".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال