القائمة

أخبار

ماسكات منزلية فعالة لتفتيح البشرة

تتعرض البشرة للكثير من العوامل البيئية القاسية كأشعة الشمس والتلوث، بالإضافة للنظام الغذائي غير الصحي، الأمر الذي يعود على البشرة بنتائج سلبية، مما يفقدها نضارتها و جمالها، وسنقدم  اليوم بعض الماسكات الطبيعية الموجودة في المنزل، للحصول على بشرة فاتحة، وتعيد للبشرة جمالها ورونقها.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

الوصفة الأولى:

ماسك لبن الزبادي:

يحتوي لبن الزبادي على حامض اللبنيك الذي يعمل على تفتيح البشرة بشكل رائع، بالإضافة إلى الكثير من العناصر الغذائية الرائعة لبشرتك.

الطريقة الاولى:

لبن الزبادي والعسل

خلطي اللبن مع العسل، ادهني بشرتك بالخليط، وافركيه بلطف، ودعيه لبضع دقائق ثم قومي بغسله بالماء الفاتر، وكرري هذه العملية مرة يومياً لعدة أسابيع.

الطريقة الثانية:

- عصير الليمون

- دقيق الشوفان

- لبن الزبادي

خلطي القليل من عصير الليمون ودقيق الشوفان على قليل من اللبن، وحركي الخليط جيداً حتى يصبح عجينة سميكة، وضعيها كقناع على وجهك.

الوصفة الثانية:

ماسك البرتقال:

يحتوي البرتقال على العنصر الأكثر أهمية للبشرة وهو فيتامين"س"، الذي يعمل على تفتيح بشرتك بشكل طبيعي ورائع. ويمكن تطبيقه بطريقتين:

الطريقة الاولى:

-ملعقتين من عصير البرتقال.

- مسحوق الكركم.

ضيفي ملعقتين من عصير البرتقال إلى مسحوق الكركم ليصبح لديك عجينة، وضعيها على وجهك ورقبتك قبل الذهاب إلى السرير، واتركيه لليوم التالي وكرري العملية يومياً.

الطريقة الثانية:

ملعقة واحدة من قشور البرتقال مطحون .

ملعقة كبيرة من لبن الرائب.

اطحني قشور البرتقال المجفف حتى تصبح ناعمة، اخلطي ملعقة واحدة من مسحوق القشور مع ملعقة كبيرة من اللبن الرائب ليصبح عجينة، ضعيها على بشرتك واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء، ستعمل هذه الخلطة على تخفيف البقع الداكنة، كرري العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال