القائمة

أخبار

اسبانيا: وفاة مهاجر سري مغربي اختناقا داخل حقيبة سفر

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، نقلا عن الحرس المدني الإسباني، بأن شابا مغربيا في السابعة والعشرين من العمر، لقي مصرعه نهار اليوم الاثنين، اختناقا داخل حقيبة سفر وضعت في صندوق سيارة على عبارة استقلها شقيقه الأكبر بطريقة قانونية في رحلة بين مدينة مليلية المحتلة ومدينة ألمرية جنوب إسبانيا.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال الحرس المدني الإسباني أن مواطنا مغربيا يبلغ من العمر 27 عاما توفي اختناقا في حقيبة سفر اختبأ في داخلها ووضعت في صندوق سيارة. وكان شقيقه البالغ من العمر 34 عاما استقل العبارة بطريقة قانونية مع سيارة في رحلة بين مليلية المحتلة ومدينة ألمرية جنوب إسبانيا.

وأضاف الناطق باسم الحرس المدنس الاسباني أنه أراد على ما يبدو تهريب شقيقه الأصغر إلى إسبانيا بإخفائه في السيارة.

واكتشف الأخ الأكبر خلال الرحلة أن شقيقه لا يتنفس، فأبلغ طاقم العبارة. وبذلت جهود كبيرة لإنعاشه من قبل طاقم العبارة ثم مسعفين في مرفأ المرية لكن من دون جدوى. وأوقف الأخ الأكبر واتهم بالقتل غير العمد.

وفي خبر ذي صلة سبق لوزارة الداخلية المغربية أن أعلنت في بيان لها يوم أمس الأحد أن أربعة مهاجرين غير شرعيين ينحدرون من بلدان افريقيا جنوب الصحراء مصرعهم غرقا يوم أمس عندما حاولوا بلوغ السواحل الاسبانية سباحة انطلاقا السواحل الشمالية للمغرب.

وقالت الوزارة إن الحادث وقع حينما حاولت مجموعة من الأفارقة بلوغ السواحل الاسبانية سباحة، موضحة ان مصالح البحرية الملكية تمكنت من إنقاذ ثلاثة مهاجرين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال