القائمة

أخبار

شركة "أوبر" ترد على ولاية البيضاء: نحن نحترم القوانين المغربية

ردت شركة "أوبر" المغرب، صاحبة التطبيق الالكتروني، الذي يسهل عملية الربط بين  مستعملي النقل العمومي والسائقين المحترفين من أصحاب سيارات النقل السياحي، على ولاية الدار البيضاء التي تحدثت عن اشتغالها خارج الإطار القانوني المعمول به في المغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ونشرت الشركة توضيحا قالت فيه، إنها شركة تكنولوجية توفر خدمة المعلومات عبر تطبيقات الهواتف بين شركات النقل الحاصلة على موافقة النقل السياحي الممنوحة من قبل وزارة السياحة، وعددت مميزات تطبيقها الذي يمكن تحميله على الهواتف الذكية، مبرزة أنه يساهم في تسهيل عمليات نقل الركاب بطريقة سريعة، بالنسبة للسيارات المتخصصة في النقل السياحي.

وقالت الشركة إنها تحترم القانون المغربي وأن التكنولوجيا التي تقدمها يمكن استخدامها في جميع أنواع السيارات الحاصلة على رخصة النقل. وأضافت أن التطبيق الذي أصدرته يعطي جميع المعلومات الخاصة بالسائق، كاسمه ولوحة ترقيم سيارته...، مضيفة أن جميع السائقين التابعين لشركات النقل السياحي يتوفرون على بطاقة مرخصة من قبل وزارة النقل والتجهيز.

وكانت ولاية مدينة الدار البيضاء قد قالت في بلاغ لها يوم أمس الثلاثاء، نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء إن نشاط تطبيق أوبر في المغرب غير قانوني بما أن الشركة المطورة للتطبيق لم تتقدم بأي طلب ترخيص تنص عليه القوانين والأنظمة المعمول بها.

وأضافت أن أنشطة شركة "أوبر ماروك" غير مرخص لها ويعرض الساهرين عليها وكذا السائقين الذين يعملون في إطار هذه الخدمة إلى العقوبات الإدارية والقانونية الجاري بها العمل، حيث أن مصالح الولاية علمت بواسطة عدد من وسائل الإعلام الإليكترونية والورقية بانطلاق نشاط هذه الشركة في النقل الحضري بمدينة الدار البيضاء وبالخط الرابط بين مطار محمد الخامس ومدينة الدار البيضاء.

و أشار البلاغ إلى أن مصالح جهة الدار البيضاء ستتخذ كل الإجراءات الضرورية لمحاربة أية تصرفات من شأنها المس بالقوانين والتنظيمات في مجال النقل.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال