القائمة

أخبار

الرئيس التونسي السابق يتحدث عن إخوته الذين يحملون الجنسية المغربية

تحدث الرئيس التونسي السابق، المنصف المرزوقي في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، عن وجود إخوة له يحملون الجنسية المغربية، ونشر صورة لهم بعد لقائه بهم في منطقة أوريكا القريبة من مدينة مراكش.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

نشر الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي صورة له مع بعض أفراد عائلته على صفحته بالفايسبوك أول أمس الثلاثاء، وتحدث عن والده التونسي محمد البدوي المرزوقي الذي وصفه بالمناضل، وكتب عنه أنه اضطر سنة 1956 للجوء الى المغرب، وهناك أنجب ثلاثة اخوة إحسان ومحسن ونادية وهم مغاربة الجنسية، وتوفي البدوي ودفن في مراكش سنة 1988.

وعرف المرزوقي بأفراد أسرته الموجودين في الصورة، قائلا: "على يساري أختي نادية ثم أخي محسن ثم صهره ثم كاتبة والدي الوفية التي أصبحت جزءا من عائلتنا أمامي ابن أختي مروان.على يميني صهري عبد الواحد زوج نادية وهو موظف سامي في الإدارة المغربية وعلى يمينه بنته سارة طالبة في الهندسة وابنه اسماعيل طالب في الطب في المنستير.أمامه عمر ابن أخي محسن.

وقال عن الطفل الأخير "هذا طفل جده من الأب، أي والدي، عربي بدوي قح من قبيلة بني سليم وجده من الأم فلاح أمازيغي من جبال الريف، هكذا تجمعت فيه دماء التونسيين والمغاربة ودماء العرب و الأمازيغ".

وتأسف المرزوقي عن عدم وجود أخته إحسان وابنها إلياس وابنتها نسرين، وختم بالقول "هذه عائلتي المغاربية التي أحب وأفتخر بها".

وكان المرزوقي قد قام بزيارة الى المغرب بدعوة من شبيبة حزب العدالة و التنمية لحضور مؤتمرها الوطني الذي احتضنته مدينة مراكش خلال الاسبوع الماضي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال