القائمة

أخبار

صحيفة جزائرية: الدم الجزائري يهرب إلى المغرب من أجل تطبيب المغاربة

قالت صحيفة "الشروق" الجزائرية إن التحقيقات التي قامت بها وزراة الصحة الجزائرية، كشفت تورط عدد من المسؤولين الجزائرين  المكلفين بحفظ وتخزين وتزويد أقسام الجراحة في تهريب أكياس الدم باتجاه المغرب وتونس.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ونقلت الصحيفة نفسها عن مصدر وصفته بالمسؤول من وزارة الصحة الجزائرية قوله إن التحقيقات في قضية تهريب أكياس دم المتبرعين الجزائريين من المستشفيات أكدت سرقة حمولات من أكياس الدم كانت مخبأة في بنوك الدم عبر مستشفيات الجزائر، أسفرت عن تهريب أزيد من 7 آلاف كيس من الدم، حيث يحتوي كل كيس على 500  مل ولتر من الدم.

وأسفر التحقيق بحسب المصدر ذاته عن تورط عدد من المسؤولين المباشرين عن حفظ وتخزين وتزويد أقسام الجراحة من بنك الدم، وكذا عدد من الأطباء والممرضين المكلفين بتوزيع الدم على الأقسام الذين يخضعون حاليا لتحقيقات من طرف الجهات الأمنية الجزائرية.

التحقيق ذاته كشف بحسب صحيفة "الشروق" أن الدم الجزائري المسروق يتم تهريبه نحو دول الجوار، إلا أن الجزء الأكبر منه هرب إلى المغرب وتونس.

الخنادق ونقط التفتيش لا تسرب لا مايضرولا ينفع
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 19 غشت 2015 على 02h46
سبحان الله بدا الدم الجزائري يهرب بدل المحروقات
هل اكتشفت المستشفيات الجزائرية ابارا للدم بدل المحروقات
اذا كانت التبرعات لا تكفي وليست عادة عند الجزائريين فمن ياتهم الدم المهرب
الدول الجوار لا تسنعمل الدم المهرب لانه ببساطة طريقة تنقيله لا تستوفي شروط التخزين ويكون كامواد الغذائية منتهي الصلاحية
في المغرب الاسر تتبرع بالدم اذا كان ناقصا في التخزين ولا ثقة فيما ياتينا من اخواننا الجزائريين لان مسؤوليهم لا يسربون للمغرب الا ما يضر ولا ينفع