القائمة

أخبار

المغرب يشارك في أكبر مناورات لحلف الناتو منذ نهاية الحرب الباردة

سيشارك المغرب بصفة مراقبا في المناورات العسكرية التي اختير لها اسم  "Trident Juncture"، والتي يجريها حلف الشمال الأطلسي "الناتو" وحلفاؤه، ما بين الثالث من اكتوبر والسادس من نوفمبر المقبلين في مياه البحر الأبيض المتوسط ومضيق جبل طارق.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وتعد هذه المناورات التي تحضرها أيضا تونس البرازيل وكولومبيا إلى جانب المغرب، بصفة مراقب، الأكبر والأضخم منذ نهاية الحرب الباردة.

وستعرف هذه المناورات مشاركة أكثر من 30 ألف جندي من 30 دولة من مختلف أنحاء العالم، 20 ألفا منهم سيخضعون للتدريب في 16 مركزا عسكريا في مختلف المدن الاسبانية على كيفية التصدي السريع والفعال لكل التهديدات الأرضية والجوية والبحرية، التي تواجه دول حلف الشمال الأطلسي، وحلفاء أمريكا، في ظل تنامي تهديدات "داعش" الموجودة جنوب بعض دول الحلف، بالإضافة إلى تحديات الهجرة السرية في البحر الأبيض المتوسط.

وحسب ما نقلته مجموعة من المنابر الإعلامية الإسبانية نقلا عن وزارة الدفاع الإسبانية، فقد تمت برمجة هذه المناورات العسكرية من قبل قيادة التحالف للتحول في حلف الشمال الأطلسي، التي يوجد مقرها في منطقة نورفولك بولاية فرجينيا الأمريكية، في حين ستوجه من طرف قيادة التحالف الموجودة في برونسوم في هولندا، كما أنها ستمتد إلى مدة شهر وثلاثة أيام.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال