القائمة

أخبار

خمس مشروبات منعشة وصحية لصيف حار

مع ارتفاع درجة الحرارة تزداد رغبتنا بإرواء عطشنا بالمشروبات المنعشة، ولكن توجد العديد من المشروبات التي تحتوي على كميات غير ضرورية من السكريات والكربوهيدرات والسعرات الحرارية، وأيضا هناك مشروبات أكثر صحية وطعمها بمثل لذة طعم المشروبات السكرية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

الماء:

يعتبر الماء هو المشروب الأكثر صحة بالنسبة لك، فهو خال من الدهون، والسعرات الحرارية، والكربوهيدرات، ويساعد على فقدان الوزن والحفاظ على بشرة صحية، ومن أجل الحفاظ على الجسم رطباً وصحياً، ينصح بشرب 6-8 أكواب يوميا.

الحليب منزوع الدسم:

يمكنك شرب الحليب الخالي من الدسم كمصدر كبير للكالسيوم وكمشروب منعش، وهو لا يحتوي على الدهون، كما يحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات، فالحليب يساعدك على البقاء في صحة جيدة والمحافظة على عظام قوية.  

الشاي الأخضر:

أثبتت دراسات عديدة أن شرب الشاي الأخضر يقلل من مخاطر السرطان، ويخفض الكولسترول، ويساعد على فقدان الوزن، والعديد من الفوائد الأخرى، وثبت أن هذه العشبة الطبيعية واحدة من أصح ما يمكنك أن تشربي.  

عصير الفاكهة الطازجة 100%:

عند شراء عصير الفاكهة، من المهم التأكد من أنه 100% عصير فاكهة طبيعي، فهناك عصائر عديدة في الأسواق تحتوي على السكر ونسبة لا تزيد عن 5% من نكتار عصير الفاكهة.

المخفوقات (السموثي):

يمكن صنع المخفوقات من الفواكه المفضلة لديك عن طريق خلط الفاكهة الطازجة في الخلاط، وهي وسيلة رائعة للبقاء منتعشة خلال فصل الصيف، وهي في الوقت ذاته تحتوي على العناصر الغذائية للمحافظة على صحة جسمك. 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال