القائمة

أخبار

ماسكات الأفوكادو للعناية بجمال شعرك وبشرتك

  يعتبر الأفوكادو عنصرًا ممتازًا للعناية بالشعر والبشرة أيضًا، فهو يحتوي على العناصر الغذائية الهامة والأحماض الذهنية التي تعمل على ترطيب البشرة وتساعد على التخلص من التجاعيد، بالإضافة إلى ذلك، فهو يحمي البشرة من التلف جراء العوامل البيئية المختلفة التي تتعرض لها.                                                                                                                

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

1 ماسك مغذي للبشرة لعلاج التجاعيد:

تخلط ½ ثمرة مهروسة من الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل، وتخلط جميع المكونات جيدًا لتشكل عجينة خفيفة توضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تغسل بالماء الفاتر.

2 ماسك للعناية بالبشرة الجافة:

تخلط ثمرة مهروسة من الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقي، زيت اللوز الحلو، زيت الجوجوبا لتغذية البشرة الجافة وتنعيمها، كما يمكن استعمال الأفوكادو المهروس مع زيت الأفوكادو أيضًا.

3 للتخلص من طبقات الجلد الميت:

تخلط ثمرة أفوكادو مهروسة مع ملعقة صغيرة من الليمون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون و ½ ملعقة صغيرة من عصير البرتقال ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20-30 دقيقة ثم يشطف بعد ذلك.

4 للعناية بالبشرة الذهنية:

تخلط بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وثمرة من الأفوكادو المهروس، ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ حيث يساعد هذا الخليط على تغذية البشرة الذهنية.

5 ماسك مقشر للبشرة:

تخلط ملعقة صغيرة من العسل و نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح مع نصف ثمرة أفوكادو مهروسة ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، وأخيرا يشطف بالماء الدافئ.

6 ماسك لعلاج حروق الشمس:

تخلط نصف ثمرة من الأفوكادو مع نصف ثمرة من الخيار وملعقة كبيرة من هلام الصبار وصفار بيضة واحدة، وتخلط جميع المكونات معًا داخل محضرة الطعام، ثم توضع على الوجه لمدة 15 دقيقة.

7 لعلاج الشعر الجاف والتالف:

تخلط نصف ثمرة أفوكادو مع موزة، 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وزبدة اللبن، مع 2 ملعقة كبيرة من العسل وبيضة مخفوقة، يترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالشامبو.

8 للعناية بالشعر

تخلط ثمرة أفوكادو مهروسة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقي وملعقة كبيرة من العسل، كما يمكن إضافة عدة قطرات من زيت الروزماري ثم يوضع الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بعد ذلك.

عند تحضير وصفات الأفوكادو للعناية بالشعر أو البشرة، يفضل استخدام وعاء صغير لهرس الأفوكادو بواسطة الشوكة جيدًا حتى يصبح الخليط كريمي ناعم تمامًا، ثم تضاف باقي المكونات بالترتيب مع التقليب جيدًا للحصول على خليط ناعم بدون أي تكتلات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال