القائمة

أخبار

جددي حيوية بشرتك مع خلطات الجزر الطبيعية

الجزر من أفضل الأطعمة التي تساعد على العناية بالبشرة، و يجنب ظهور علامات التقدم في السن، هذا وبالإضافة إلى قدرته على علاج البثور والبقع الداكنة كما أنه قابض للمسام، ويعمل على توحيد لون البشرة، ويعزز مرونتها ومن المعروف أيضا أن تناول عصير الجزر باستمرار، وخاصة خلال فصل الصيف يساعد على حماية البشرة من حروق الشمس، ينعمها ويرطبها. 

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

إليك بعض وصفات الجمال المرتكزة على الجزر:

خلطة طبيعية مغذية للبشرة:

 تقطع ثمرة من الجزر وتوضع داخل العصارة أو محضرة الطعام وتهرس جيدا، ثم تصفى بعد ذلك لاستخلاص العصير، وتسكب ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان المطحون وتخلط المكونات جيدا لتكوين عجينة خفيفة توضع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بعد ذلك.

للعناية بالبشرة الذهنية:

تخلط ملعقة من العسل مع عصير الجزر الطازج، والزبادي ودقيق الشوفان مع بياض بيضة مخفوقة، ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة للحد من الدهون الفائفة على البشرة.

لشد البشرة والتخلص من التجاعيد:

توضع 3 ثمرات متوسطة من الجزر في الماء وتغلى حتي تصبح لينة، ثم بعد ذلك تهرس جيدا وتخلط مع 3 ملاعق كبيرة من العسل، وتوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة، كما يمكن إضافة الجليسرين في حال كانت البشرة جافة.

للعناية بالبشرة الجافة:

تخلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون الطبيعي مع جزرة مسلوقة ومهروسة، ويستعمل هذا الخليط لتدليك البشرة برفق في حركات دائرية، ثم يترك لمدة 15-20 دقيقة على الوجه ويشطف جيدا، ستلاحظين مع تكرار استعمال تلك الوصفة نتيجة رائعة من تصغير حجم المسام وشد الجلد ايضا.

لتحضير مقشر منزلي للجسم:

 تخلط ملعقة من مسحوق القهوة مع دقيق الذرة مع جزرة مبشورة، يمكن إضافة العسل أو اللبن أو كريمة الحليب الى الخليط.

لعلاج البثور والبقع الداكنة:

تخلط جزرة مسلوقة ومهروسة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم توضع على الأماكن المصابة لمدة 15-20 دقيقة، يعمل هذا الخليط على تغذية البشرة، وتصغير حجم المسام وتوحيد اللون أيضا.

الجزر لعلاج البشرة الجافة:

 تخلط ملعقة كبيرة من العسل مع 2-3 ثمرة من الجزر المسلوق والمهروس، ثم تضاف ثمرة الأفوكادو المهروسة و 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ويوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 10-15 دقيقة.

الجزر لعلاج تساقط الشعر وعلاج الشعر التالف:

تخلط 2 ملعقة كبيرة من العسل مع عصير ثمرتين من الجزر وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وكبسولة من الفيتامين E ويفضل تسخين الخليط قليلا في الميكروويف، يوضع الخليط على الشعر المبلل لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالشامبو بعد ذلك.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال