القائمة

أخبار

حماد القباج: التصويت على حزب العدالة والتنمية واجب شرعي والبام والاستقلال يمسان بالدين الإسلامي

دعا حماد القباج، الذي يعد من أبرز الوجوه السلفية في المغرب، في فيديو نشره على موقعه الالكتروني إلى التصويت على حزب العدالة والتنمية خلال الانتخابات المقبلة، وهاجم حزبي الاستقلال والأصالة والمعاصرة واتهمهم بمعاداة الدين الاسلامي.

نشر
حماد القباج
مدة القراءة: 2'

وقال القباج إن الاحزاب الكبرى المتنافسة على الانتخابات هي حزب العدالة والتنمية وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال، وتساءل عن الحزب الأصلح والذي يجوز التصويت له خلال الانتخابات الجماعية والجهوية القادمة.

ووصف حزب الأصالة والمعاصرة  بـ"الحزب المثير للجدل في المشهد السياسي المغربي"، وقال إنه "سجل مواقف وتصورات تمثل القمة في المساس بالدين الاسلامي"،  وأضاف أن "إلياس العماري الرجل الأقوى في الحزب، مند أن دخل المعترك السياسي صرح بقوله إنه من برنامجنا مقاومة أسلمة المجتمع، هذا التصريح تجلى من خلال مجموعة من المشاريع، كإغلاق دور القرآن الكريم. حيث دافعوا عن إغلاق دور القرآن في البرلمان".

وأضاف أن هذا الحزب "يتبنى فكرا يسب الله تعالى ورسوله ويستهزئ من ملائكة الله"، قبل أن يخلص إلى أن "الموقف واضح شرعا من هذا الحزب ولا يحتاج إلى الاستدلال".

وبخصوص حزب الاستقلال قل إن هذا الحزب كان مفخرة للمغاربة، لكن "طرأ عليه تغيير خطير جدا بعد مجيء شباط للأمانة العامة للحزب"، وأضاف أن "الخط الذي سار عليه شباط يتنافى مع أحد أهم مبادئ الحزب التاريخية وهي صيانة الثوابت الوطنية وفي مقدمتها الاسلام وعدم المساس به من قريب أوبعيد".

كما اتهم شباط في الفيديو ذاته بمحاولة زعزعة استقرار المغرب وقال إنه كان له "دور خطير في إرباك المشهد السياسي وتعريض الوطن إلى الخطر"  في إشارة إلى قرار خروج حزب الاستقلال من الاتلاف الحكومي.

أما حزب العدالة والتنمية فقال القباج بخصوصه إننا "نستطيع بأن نقول بأنه لم يسجل عنه أي قول أو موقف يتضمن المساس بالدين الاسلامي، بل على العكس من ذلك له مواقف في تعزيز الهوية الاسلامية لا ينكرها أحد".

وأضاف "حزب العدالة والتنمية مقارنة بمن سبق له الريادة والصدارة، وتمسكه بالثوابت لعب دورا كبيرا في استقرار الوطن.وهو الحزب الأصلح الذي يجب التصويت له" و"الواجب شرعا التعاون معه ودعمه".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال