القائمة

أخبار

الكونغو: اعتقال ثلاثة مسيرين تطوانيين بتهمة محاولة إرشاء الحكام

أوقفت الشرطة الكونغولية ثلاثة مسيرين مرافقين للمغرب التطواني، بعد أن وجهت لهم تهمة محاولة إرشاء طاقم التحكيم الذي قاد مباراة الفريق أمام مازيمبي، يوم السبت، بلومومباشي، لحساب الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية لعصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقالت يومية "الصباح" في عددها لنهار الغد إنه حسب المعلومات المتوفرة، فإن الأمن الكونغولي اعتقل المسيرين التطوانيين، بتهمة محاولة إرشاء الحكام، ولم يفرج عنهم، إلا بعد نهاية المباراة وتدخل رئيس الفريق، عبد المالك أبرون، الذي ربط اتصالات بعدة جهات، منها وزارة الخارجية.

وقال أبرون في تصريح للجريدة ذاتها، إن فريقه لم يسقط في فخ نصبه له مسؤولو مازيمبي، إذ استدعوا مرافقي المغرب التطواني لاحتساء قهوة بالفندق، الذي يقيم به الحكام ومراقب المباراة، بعد المعاملة الجيدة التي لقوها في مباراة الذهاب بالمغرب، ولما حلوا بالفندق يضيف أبرون فوجئوا بالأمن يوفهم بدعوى أنهم أتوا لإرشاء الحكام.

وأوضح أبرون، أن ما حدث يدخل في إطار الضغط النفسي الذي يرافق المباريات الإفريقية عادة، مشيرا إلى أن  مالك مازيمبي هو الرجل الأول  بلوبومباشي، والجميع يقوم بكل شيء من أجل فوز الفريق، سيما أنهم كانوا متخوفين جدا من "الماط".

يشار إلى أن فريق المغرب التطواني أقصي من عصبة الأبطال الإفريقية على يد مازمبي بعد هزيمة قاسية بخمسة أهداف دون مقابل.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال