القائمة

أخبار

شباط ينسحب من المعارضة ويوجه أعضاء حزبه للتصويت لفائدة مرشحي العدالة والتنمية

قررت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، في اجتماع دام لساعات متأخرة من مساء يوم أمس الأحد، الانسحاب من المعارضة، والانتقال إلى المساندة النقدية لحكومة عبد الإله بنكيران.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

على بعد ساعات من انطلاق عملية اختيار رؤساء ومكاتب الجهات والجماعات الترابية، قررت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، سحب ترشيح الأمين العام للحزب حميد شباط لرئاسة جهة فاس مكناس، وترك المجال للأمين العام لحزب الحركة الشعبية لتولي المنصب.

كما قرر حزب الميزان بحسب ما صرح به النائب البرلماني عن الحزب عادل تشيكيطو، ترك المجال لأعضاء الحزب من أجل مساندة مرشحي حزب العدالة والتنمية في العديد من المدن والجهات ومن بينها جهة طنجة تطوان الحسيمة، وجهة الدار البيضاء سطات.

كما قررت اللجنة التنفيذية للحزب بحسب ذات المتحدث الخروج من المعارضة والانتقال إلى "المساندة النقدية" لحكومة عبد الإله بنكيران، غير أن هذا القرار يبقى مرهونا حسب تشيكيطو بمصادقة المجلس الوطني للحزب عليه.

وقال تشيكيطو إن اتخاذ حزب الاستقلال لهذه القرارات المفاجئة، جاء بعد نتائج الانتخابات الجهوية والجماعية، والتي لا تلبي بحسبه طموح الحزب، وكذا بعد ثلاثة أيام من الاجتماعات التي جرت في إطار لجينات مصغرة.

وأوضح تشيكيطو أنه ليست لحزب الاستقلال خلافات مع حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، غير أن للحزب مؤاخذات على حزب الاصالة والمعاصرة، فيما يتعلق بالتحالفات في مجموعة من المدن والقرى والجهات حيث اتسمت هذه التحالفات بنوع من التخلي عن أحزاب المعارضة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال