القائمة

أخبار

البام يفوز برئاسة خمس جهات والبيجيدي بجهتين

بعد الكثير من الشد والجذب بين الأحزاب السياسية، تم نهار اليوم الاعلان عن الأسماء التي ستترأس جهات المملكة، حيث تمكن حزب الأصالة والمعاصرة من الظفر برئاسة خمس جهات، مقابل جهتين لحزب العدالة والتنمية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

فبعد ترقب طويل أسفرت انتخابات رؤساء المجالس الجهوية  التي جرت صباح اليوم، عن فوز عبد الصمد السكال عن حزب العدالة والتنمية برئاسة جهة الرباط سلا القنيطرة بواقع 49 صوت من أصل 75.

فيما تم اختيار الوزير السابق في حكومة بنكيران الحبيب الشوباني المنتمي لحزب العدالة والتنمية رئيسا لجهة درعة تافيلالت، وحمدي ولد الرشيد رئيسا لجهة العيون الساقية الحمراء.

وفاز امحند العنصر الامين العام لحزب الحركة الشعبية برئاسة جهة فاس مكناس بعدما سحب الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط ترشيحه، وفاز أيضا أحمد اخشيشن عن حزب الأصالة والمعاصرة برئاسة جهة مراكش آسفي، واختير عبد الرحيم بوعيدة رئيسا لجهة كلميم السمارة بواقع 20 صوت مقابل 19 صوت لصالح بلفقيه.

كما تم انتخاب إبراهيم حافيدي عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا لجهة سوس ماسة، بواقع 39 صوت من أصل 57.

فيما تمكن القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري من الظفر برئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة بواقع 42 من أصل 63 صوت.

وفاز الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة مصطفى الباكوري برئاسة جهة الدار البيضاء سطات ب 40 صوتا مقابل  34 لمنافسه عبد الصمد حيكر عن العدالة والتنمية، وفاز ابراهيم مجاهد  عن الحزب ذاته برئاسة جهة بني ملال خنيفرة، وتمكن ينجا خطاط عن حزب الاستقلال من الفوز برئاسة جهة الداخلة وادي الذهب.

كما فاز عبد المنعم بعوي عن حزب لأصالة والمعاصرة برئاسة الجهة الشرقية لصالحه، بعدما انتصر بـ38 صوتا مقابل 18 على منافسه عبد القادر سلامة من حزب التجمع الوطني للأحرار.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال