القائمة

أخبار

داعشي مغربي: تنظيم داعش أخفى زوجتى عني ووجدتها مع أحد قيادييه [فيديو]

أجرت قناة الآن التلفزيونية، حوارا مع شاب مغربي يدعى سعيد التيفاني كان يقاتل في صفوف تنظيم داعش، واستطاعت وحدات حماية الشعب الكردي في سوريا أسره، قال فيه إن تنظيم  داعش قام بإخفاء زوجته وتهجيرها برفقة أحد قيادييه.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأَضاف سعيد التيفاني المنحدر من مدينة بوجنيبة، أنه "وصل إلى سوريا برفقة زوجته المغربية بغية القتال إلى جانب صفوف داعش"، قبل أن يكتشف أنه تم خداعه وتم إبعاد زوجته عنه وإلحاقها بأحد معسكرات زوجات المقاتلين لمدة شهر ونصف الشهر، ليكتشف لاحقاً اختفاءها، قبل أن يأمروه بالذهاب فوراً للقتال في العراق.

وأضاف أنه حينما بدأ يسأل عن أحوال زوجته، وقام بالذهاب للقائها في المكان الذي توجد فيه زوجات المقاتلين لم يجدها وعندما سأل عنها مسؤولاً، أخبره  بأن "أبا معاذ التركي، مغربي الجنسية، اصطحبها برفقته إلى حمص".

ثم سأل المقاتل المغربي مسؤول التنظيم "بأي حق تسمحون لشخص آخر أن يأخذ زوجتي"، ليخبره أنه هو من وافق بكتاب خطي على رحيل زوجته، وهو الأمر الذي نفاه وأكد أنه لم يوافق نهائيا على رحيل زوجته مع شخص آخر.

وعندما بدأ المقاتل المغربي الأسير البحث عن زوجته ووجدها برفقة أحد رجال التنظيم في مدينة الرقة السورية.

وأضاف وعلامات الآسى بادية على محياه "إنه موضوع حساس جداً، ويصعب على الإنسان التحدث فيه، رأيت كثيراً قصصا مشابهة لما حصل معي، نساء يأتين إلى داعش مع أزواجهن يتم اغتصابهن وإبعادهن عن أزواجهن، إلى جانب تعرضهن للتعنيف والحرق عند ذهاب أزواجهن للقتال في أماكن بعيدة".

وأكد الشاب المغربي أن عناصر داعش يستغلون اسم التنظيم، لممارسة ما يحلو لهم بعيداً عن تعليم الدين الإسلامي الذي يدعون الدفاع عنه.

j'ignore comment est ce que fonctionne la jugeotte de ces ignorants fauteurs de troubles et qui portent atteinte au préstige de l'umma entiére
الكاتب : AigleRoyalair
التاريخ : في 16 شتنبر 2015 على 11h47
bien fait pour toi tu merites ce que tu as trouvé, pour moi tu es un dayouth ,tu crois ramener ta femme à la mekke ,qu'est ce que tu as dans ta jugeotte et aller combattre quoi en syrie ,combattre qui et pourquoi,est ce que la syrie represente pour toi une cause qui te regarde,tu vas tuer qui sabhane lah
Dernière modification le 16/09/2015 11:59