القائمة

أخبار

البيجيدي يفوز برئاسة الرباط ومكناس والبام يفوز برئاسة الناظور

فاز مرشح حزب لعدالة والتنمية محمد الصديقي برئاسة مدينة الرباط، فيما فاز عبد الله بوانو القيادي في الحزب نفسه  برئاسة مدينة مكناس، فيما فاز حزب الأصالة والمعاصرة برئاسة مدينة الناظور، وحزب الاستقلال برئاسة مدينة العيون.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وسيخلف محمد الصديقي في عمادة مدينة الرباط، القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية فتح الله ولعلو، وذلك بعد حصوله على 59 صوتا من أصل 85.

يذكر أن الصديقي الذي يرأس جمعية مهندسي العدالة والتنمية، سبق له أن كان مستشارا في مقاطعة أكدال منذ سنة 2003، وشغل أيضا مستشارا بمجلس مدينة الرباط ونائبا لرئيس جهة الرباط منذ سنة 2009.

وفي مدينة مكناس تم انتخاب القيادي في حزب العدالة والتنمية، ورئيس فريقه النيابي في مجلس النواب عبد الله بوانو، رئيسا للمدينة بعدما نال ثقة جميع المستشارين الحاضرين (61 عضوا من أصل 65).

يذكر أن حزب العدالة والتنمية حصل على 34 مقعدا خلال انتخابات 4 شتنبر بمكناس، وأبرم تحالفا مع حزب التجمع الوطني للأحرار الذي حاز على تسعة مقاعد من أجل تسيير المدينة.

وبمدينة الناظور تم انتخاب سليمان حوليش عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا لمجلس بلدية المدينة، بعد حصوله على 22 صوتا، مقابل 21 صوتا لمنافسه سعيد الرحموني عن الحركة الشعبية.

وصوت مستشارو حزب العدالة والتنمية ، لفائدة مرشح حزب الأصالة والمعاصرة، فيما صوت مستشارو حزب التجمع الوطني للأحرار لفائدة مرشح حزب الحركة الشعبية.

يذكر أن حزب الأصالة والمعاصرة تمكن من الفوز بـ16 مقعدا خلال انتخابات 4 شتنب بمدينة الناظور، وحزب الحركة الشعبية بـ13، وحزب التجمع الوطني للأحرار بثمانية مقاعد، وحزب العدالة والتنمية بستة مقاعد.

وفي مدينة العيون تمكن مرشح حزب الاستقلال حمدي ولد الرشيد من الفوز بالرئاسة، بعدما صوت لصالحة 33 مستشارا جماعيا مقابل 13 مستشارا لصالح مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار.

ومعلوم أن حزب الاستقلال كان قد تصدر نتائج انتخابات 4 شتنبر في مدينة العيون بعدما حصل على 29 مقعدا، متبوعا بحزب التجمع الوطني للأحرار، الذي حصل على 8 مقاعد، ثم حزب  العدالة والتنمية الذي حصل على 6 مقاعد، والتقدم والاشتراكية الذي حصل على 4 مقاعد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال