القائمة

أخبار

عيد الأضحى: وزارة الفلاحة تؤكد أن العرض يفوق الطلب

على بعد أيام من حلول عيد الأضحى، أصدرت وزارة الفلاحة والصيد البحري بلاغا حول ما تقوم به من ترتيبات من أجل ضمان الأمن الغذائي وصحة وسلامة المواطنين المغاربة في هذه الفترة وكذلك لتوضيح كل مايتعلق بالعرض والطلب.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وجاء في البلاغ أن وزارة الفلاحة و الصيد البحري تقوم  بتقييم دقيق لتوقعات العرض و الطلب من أضاحي العيد و كذا الحالة الصحية للقطيع الوطني، وذلك بتنسيق مع مهنيي سلسلة اللحوم الحمراء.

وأكدت الوزارة أن الحالة الصحية للقطيع الوطني، خصوصا فيما يخص الأغنام والماعز، تتميز بوضعية صحية جيدة بمختلف جهات المملكة.

وقدمت وزارة الفلاحة و الصيد البحري إحصائيات حول رؤوس قطيع الأغنام و الماعز، مؤكدة أن العرض المرتقب من الأغنام و الماعز لعيد الأضحى المبارك لعام 1436  يقدر ب: 8,8 مليون رأس منها 5,0 مليون رأس من ذكور الأغنام  و 3,8 مليون رأس من الماعز و إناث الأغنام .

وأضافت أن الطلب من أضاحي العيد يناهز5,30 مليون رأس منها 4,80 مليون رأس من الأغنام (4,20 مليون رأس من الذكور) و 520.000 رأس من الماعز.

وتوقعت الوزارة أن يفوق رقم المعاملات خلال العيد 10 مليار درهم، و سيتم تحويل مجمله إلى العالم القروي.

وأكدت الوزارة في ختام بلاغها أنها ستعمل على المراقبة الدقيقة للعرض المتوفر من الأغنام و الماعز في مختلف الأسواق و الأسعار المتداولة، خاصة في المحلات التجارية الكبرى و نقط البيع الرئيسية على مستوى المدن و الأسواق القروية الكبرى للمواشي، و كذلك المراقبة المستمرة للحالة الصحية للقطيع الوطني التي تقوم بها المصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال