القائمة

أخبار

الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال: اللجنة التنفيذية للحزب لم تصدر أي قرار أو موقف

خرج الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، عادل بن حمزة، عن صمته، وذلك بعد إعلان الأمين العام للحزب حميد شباط ليلة الأحد الماضي الانسحاب من تحالف أحزاب المعارضة، والانتقال إلى "المساندة النقدية" للحكومة، وقال إن اللجنة التنفيذية للحزب لم يصدر عنها أي قرار.

نشر
عادل بنحمزة
مدة القراءة: 2'

وقال بنحمزة في تدونة له في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك "إن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال التي اجتمع جزء منها يوم الأحد، واستمر الإجتماع من الخامسة والنصف بعد الزوال إلى الساعة الثالثة والنصف من صباح يوم الإثنين..لم يصدر عنها أي موقف أو قرار، سواء تعلق الأمر بتقييم الانتخابات ونتائجها، أو من حيث تدبير التحالفات سواء على المستوى الجهوي أو المحلي، والتي خضعت في مجملها لإعتبارات محلية وفق تقدير القيادات الجهوية والمحلية للحزب".

وأكد بنحمزة أن الأمين العام للحزب حميد شباط "لم يقدم استقالته" و "يواصل عمله بصورة طبيعية".

وأضاف أن حزب الإستقلال "بكل مكوناته سيقوم بتقييم شامل للمسلسل الانتخابي و للوضع السياسي العام بالبلاد، و سيخلص إلى القرارات والمواقف المناسبة والتي سيكون من شأنها حماية المكتسبات الديمقراطية لبلادنا وكذلك تعزيز التراكم الديمقراطي".

وقال إن "نتائج الإنتخابات بصفة عامة وبغض النظر عن بعض الجزئيات، أكدت أن حزب الإستقلال يبقى فاعلا أساسية لا يمكن تجاوزه".

وأكد أن "نتائج الانتخابات الجماعية الأخيرة، لا تسائل حزبا سياسيا واحدا، ولا تكتلا حزبيا معينا سواء كان في الأغلبية أو المعارضة..بل تساءل مسارا ديمقراطيا، كل الخوف أن يبقى فقط مختزلا في صناديق الاقتراع، بينما ملايين المغاربة مقاطعون للعمليات الإنتخابية بمبررات مختلفة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال