القائمة

أخبار

8 سيدات مغربيات ضمن قائمة فوربس لأقوى السيدات العربيات لعام 2015

كشفت مجلة "فوربس الشرق الأوسط" عن قائمتها السنوية لـ"أقوى السيدات العربيات" في سنة 2015، وضمت القائمة 6 سيدات مغربيات ممن بلغن أعلى المراتب في عالم المال والأعمال.

نشر
صورة: مجلة فوربس
مدة القراءة: 2'

وحل المغرب في المرتبة السادسة من حيث عدد السيدات اللاتي تمكن من التواجد في قائمة أقوى 100 سيدة أعمال عربية، فيما تصدرت مصر القائمة بـ18 سيدة، تليها الامارات العربية المتحدة بـ15 سيدة، ثم لبنان ب13، والكويت بـ12، والأردن بـ9 ، فالسعودية والمغرب وسلطنة عمان في المرتبة السادسة مناصفة بـ6 سيدات.

وبخصوص السيدات المغربيات اللتي تمكن مو ولوج القائمة فقد تصدرتهن ريتا ماريا زنيبر، الرئيس التنفيذي لـ"ديانا القابضة"، والتي حلت في الرتبة 30، تلتها ليلى مامو، الرئيس التنفيذي لـ"وفا سلف" التي حلت في المركز 42، ثم سلوى الإدريسي أخنوش، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"أكسال" التي جاءت في المرتبة 46.

وحلت رابعة بين السيدات المغربيات هند بوهيا، الرئيس التنفيذي لـ"غلوبال نكزس"، بعدما جات في المرتبة 61، ثم بنصالح شقرون، الرئيس التنفيذي، عضو مجلس الإدارة لـ"أولماس للمياه المعدنية"، التي حلت في المركز 63،  وسعيدة العمراني، نائب الرئيس مجموعة "سفاري"، التي جاءت في المرتبة 89.

أقوى 10 سيدات عربيات على الصعيد العالمي

وفيما يخص قائمة أقوى عشر سيدات عربيات على الصعيد العالمي، حضر المغرب من خلال الوزيرتين من أصل مغربي في الحكومة الفرنسية، وهما ميريام الخمري التي حلت في المرتبة الخامسة، ونجاة فالو بلقاسم التي جاء سادسة. فيما غاب المغرب عن قائمة أقوى 10 سيدات عربيات في القطاع الحكومي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال