القائمة

أخبار

الداخلة: البحرية المغربية تنقد ثلاثة جنود إسبان بعد تحطم مروحية كانت تقلهم

تمكنت دورية تابعة للبحرية الملكية المغربية يوم أمس الخميس من إنقاذ ثلاثة جنود اسبان فقدوا في مياه المحيط الأطلسي بالقرب من مدينة الداخلة، بعد تحطم مروحيتهم التي كانت متجهة صوب قاعدة عسكرية إسبانية في جزر الكناري.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وحسب ما تناقلته وسائل إعلام إسبانية فقد وقع الحادث، أثناء عودة طاقم عسكري تابع لسلاح الجو الإسباني من مهمة تدريبية مع القوات المسلحة السينغالية استمرت لأسبوعين.

وفقد سلاح الجو الاسباني الاتصال مع المروحية التي كانت تقل الجنود، والتي توقفت في طريق عودتها في مدينة نواديبو بموريتانيا من أجل التزود بالوقود قبل مواصلة رحلتها نحو قاعدة عسكرية إسبانية في جزر الكناري، لتتعرض بعد ذلك لحادث بالمياه المغربية على بعد 518 كيلومترا من القاعدة العسكرية التي كانت ستحط الرحال بها.

وتدخلت القوات المسلحة الملكية، للبحث عن الجنود الاسبان الثلاثة، بعدما أجرى ووزير الدفاع الإسباني بيدرو مورينيس، اتصالا هاتفيا بالوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي.

وأكدت وزارة الدفاع الإسبانية في بيان لها، أنه في حدود الساعة 18:30 بتوقيت جزر الكناري من مساء يوم أمس الخميس، تم تحديد مكان حطام طائرة الهليكوبتر، لتتمكن بعدها دورية مغربية من إنقاذ الجنود الاسبان الثلاثة، ونقلهم إلى مدينة الداخلة من أجل تلقي الاسعافات الضرورية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال