القائمة

أخبار

17 بنكا مغربيا وخليجيا يريدون دخول سوق التمويلات الاسلامية المغربية

تقدم 17 بنكا من بينهم خمسة بنوك مغربية، بالإضافة إلى بنوك من دول الخليج العربي، بطلبات للحصول على ترخيص لتقديم خدمات بنكية إسلامية، في منافسة محتدمة على القطاع يتوقع له خبراء في مجال التمويلات الإسلامية نجاحا كبيرا في المغرب، ومن المنتظرر أن يبدأ تسليم الرخص ابتداء من الشهور الأولى لسنة 2016.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ودخل حوالي17 مجموعة مصرفية من بينها خمسة مغربية، فيما الباقي من دول خليجية في منافسة محتدمة للحصول على تراخيص لإطلاق بنوك إسلامية في المغرب، والتي من المنتظر أن تبدأ عملها بعد ثلاثة شهور الأولى من سنة 2016. بحسب ما ذكرت يومية لمساء في عددها لنهار اليوم الأربعاء.

وكان بنك لمغرب قد حدد تاريخ 16 من الشهر الجاري كآخر أجل لوضع الطلبات لدى مصالحه المختصة للحصول على تراخيص لإطلاق بنوك إسلامية في المغرب، على أن تعرف الشهور القادمة تسليم الرخص للبدء في تقديم التمويلات الإسلامية للمغاربة خلال شهر أبريل على أبعد تقدير.

وأعلن الرئيس التنفيذي لبنك البركة الإسلامي البحريني أنه ينوي دخول السوق المغربي خلال السنة المقبلة، ليكون بذلك أول بنك إسلامي يدخل المغرب، ونقلت "وويترز" عن المسؤول ذاته على هامش الملتقى السنوي لاتحاد المصارف العربية الذي عقد على هامش الملتقى السنوي لاتحاد المصارف العربية الذي عقد بالعاصمة اللبنانية بيروت، أن بنك البركة الإسلامي الذي يعد من رواد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم، ينوي دخول السوق المغربي والتوسع في فروعه في باقي دول المغرب العربي ومصر العام المقبل.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال