القائمة

أخبار

إقليم سويسري يمنع النقاب ويفرض غرامات مالية على ارتدائه

قررت سلطات إقليم "تيتشينو" السويسري، حظر ارتداء النقاب والبرقع في المناطق العامة والمطاعم والمحلات، مع فرض غرامة مالية على كل من لم يلتزم بالقرار، قد تصل إلى 10 آلاف فرنك سويسري.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ويأتي إقرار هذا القانون، الذي فرضته الحكومة المحلية، بعد حظر إقليم التيتشينو الناطق باللغة الايطالية، ارتداء البُرقع أو النقاب في الأماكن العامة في سنة 2013 .

وحددت الحكومة المحلية للإقليم السويسري، الحد الأدنى من الغرامة في حال عدم الالتزام بالقرار في 100 فرنك سويسري، غير أنها قد تصل إلى 10 آلاف في حال تشديد الغرامة، رغم أنه ووِفقاً للتقديرات، لا يوجد أكثر من 300 سيدة ترتدي البرقع أو النقاب في سويسرا، بمعنى أن هذه الظاهرة هامشية جداً.

وفيما يخص السائحات اللاتي يقصدن الإقليم ويرتدين النقاب، فسيتم إبلاغهن في المطار بحظر ارتدائهن النقاب أو البرقع خلال تواجدهن في الاقليم.

وسبق للحكومة المحلية، أن نجحت في تمرير قانون حظر النقاب والبرقع عام 2013 بأغلبية الأصوات، فيما أعلنت مناطق أخرى السير على نفس النهج.

ويأتي هذا القرار بعد أيام من الهجوم الارهابي الدامي، الذي كانت العاصمة الفرنسية باريس مسرحا له، كما يأتي في سياق تشهد فيه أوروبا تنامي موجة العداء للمسلمين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال